Accessibility links

logo-print

تشيلسي يهزم أرسنال وليفربول يعود للانتصارات على حساب ايفرتون


ابتعد فريق تشيلسي في صدارة الدوري الإنكليزي لكرة القدم إثر فوزه على مضيفه وجاره اللندني أرسنال 2-صفر في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم. وتمكن تشيلسي في أولى فرص حقيقية في المباراة من افتتاح التسجيل في الدقيقة 42 عبر هدافه العاجي ديدييه دروغبا، مسجلا هدفه العاشر هذا الموسم.

ولم يكد أرسنال يستفيق من صدمة الهدف الأول حتى تهتز شباكه مرة ثانية في الدقيقة 45 من المباراة بـ"نيران صديقة" عندما حول لاعبه البلجيكي توماس فيرمايلين الكرة داخل شباك حارسه المونيا عن طريق الخطأ.

ليفربول انطلاقة جديدة وفي مباراة أخرى، وضع فريق ليفربول قدمه على طريق الانتصارات من جديد بعدما هزم جاره ايفرتون 2-صفر في المرحلة الـ14 من الدوري الانكليزي لكرة القدم، في أول فوز له في الدوري منذ أكثر من شهر.

وكان ليفربول قد فاز في 25 أكتوبر/تشرين الثاني 2-صفر، لكنه خسر بعدها أمام فولهام (1-3) وتعادل مع برمنغهام (2-2) ومانشستر سيتي (2-2)، إضافة إلى خسارته في مسابقة كأس الرابطة المحلية أمام أرسنال (1-2) وتعادله مع ليون الفرنسي (1-1) في مسابقة دوري أبطال أوروبا، قبل أن يفوز الثلاثاء الماضي على ديبريشين المجري (1-صفر) دون أن يجنبه ذلك توديع المسابقة الأوروبية الأم.

وبهذا الفوز صعد ليفربول من المركز السابع إلى الخامس بعدما رفع رصيده إلى 23 نقطة. يذكر أن ايفرتون كان قد أطاح بليفربول من الكأس المحلية في المواجهة الأخيرة بينهما بالفوز عليه 1-صفر.

XS
SM
MD
LG