Accessibility links

logo-print

نتانياهو يؤجل اجتماعا مشتركا للحكومتين الإسرائيلية والألمانية بعد إصابته بوعكة صحية


ألمت برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو وعكة صحية اضطرته لتأجيل اجتماع مشترك للحكومتين الإسرائيلية والألمانية كان مقررا عقده غدا الاثنين في برلين إلى كانون الثاني/يناير المقبل.

وقد أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي في بيان اليوم الأحد أن الطبيب كشف على نتانياهو عندما شعر بأعراض المرض ووجد أنه مصاب بالتهاب مصحوب بارتفاع بسيط في حرارته، فأوصاه بالاستراحة في منزله.

وقال مارك ريجيف المتحدث باسمه إن حالة نتانياهو البالغ من العمر 60 عاما ليست خطرة إلا أن الأطباء نصحوه بالراحة في المنزل.

وكان نتانياهو سيسعى خلال مباحثاته في ألمانيا للحصول على دعم المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل من أجل تشديد العقوبات على إيران ما لم تقبل خطة الأمم المتحدة لكبح مشروعها النووي بشحن اليورانيوم ضعيف التخصيب للخارج.

يشار إلى أن نتانياهو قد حث الفلسطينيين على العودة إلى طاولة المحادثات من أجل بدء عملية السلام بين الطرفين.

وقال نتانياهو في كلمة ألقاها أمام المؤتمر السنوي للصحافيين الإسرائيليين في مدينة إيلات إن إسرائيل ترغب في بدء المحادثات على الفور.

وأضاف نتانياهو "إلا أنني حتى هذه اللحظة لست على يقين من رغبة السلطة الفلسطينية وقادتها في بدء التفاوض. وفي رأيي أنه يجب عليهم أن يحسموا أمرهم ويدخلوا المفاوضات، لأننا إذا بدأنا فبإمكاننا استكمالها لأن الفرصة سانحة."

XS
SM
MD
LG