Accessibility links

logo-print

برشلونة يحسم مباراة الكلاسيكو أمام ريال مدريد ويتصدر الدوري الاسباني


حقق فريق برشلونة الأحد الفوز في مباراة الكلاسيكو الـ159 على غريمه التقليدي ريال مدريد بهدف دون مقابل بملعب كامب نو ضمن المرحلة الـ12 من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وسجل هدف المباراة الوحيد المهاجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش بعد ثوان من دخوله أرض الملعب، معيدا الصدارة إلى فريقه من ريال مدريد.

وكان برشلونة قد فاز في مواجهتي الموسم الماضي بهدفين دون رد في كامب نو و6-2 في سانتياغو برنابيو، وأكبر فوز في تاريخ الكلاسيكو هو 8-2 مسجل باسم ريال مدريد وحققه في فبراير/شباط 1935.

واتسمت المباراة بإضاعة الكثير من الفرص، وعاد إلى تشكيلة النادي الكاتالوني النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي غاب عن مباراة الثلاثاء الماضي أمام انتر ميلان الايطالي بهدفين دون مقابل في مسابقة دوري أبطال أوروبا، وشارك أساسيا خلافا لابراهيموفيتش الذي جلس على مقاعد الاحتياط.

وفي الجهة الأخرى، بدأ البرتغالي كريستيانو رونالدو اللقاء أساسيا بعد غياب طويل بسبب الإصابة، وأضاع الفرصة الأولى في الدقيقة 20 بعدما تلقى الكرة من البرازيلي كاكا الذي قام بمجهود مميز، وفشل في وضعها داخل شباك الحارس فيكتور فالديز.

وفي بداية الشوط الثاني دفع مدرب برشلونة غوسيب غوارديولا بابراهيموفيتش بدلا من هنري، ونجح النجم السويدي وفي أول لمسة له من افتتاح التسجيل عندما تلقف كرة عرضية من البرازيلي دانيال الفيش وأطلقها بيساره على يمين الحارس ايكر كاسياس في الدقيقة 56.

وتعرض برشلونة إلى ضربة بطرد سيرغي بوسكيتس في الدقيقة 63 لحصوله على إنذار ثان، بعد أن لمس الكرة بيده بشكل متعمد.

وحاول النادي الملكي الاستفادة من التفوق العددي فاندفع مهاجما، واتيحت له الفرصة لإدراك التعادل إلا أن رأسية رونالدو علت العارضة في الدقيقة 66، ترك بعدها النجم البرتغالي الملعب ليخلفه الفرنسي كريم بنزيمة الذي هدد مرمى فالديز بتسديدة مرت بالقرب من القائم الأيسر في الدقيقة 71.

وأشرك مدرب ريال التشيلي مانويل بيليغريني القائد المخضرم راؤول غونزاليس بدلا من الفارو اربيلوا في الدقيقة 74، دون أن يغير ذلك من نتيجة المباراة.

وفي مباراة أخرى، عاد ديبورتيفو لا كورونيا من ملعب مضيفه راسينغ سانتاندر بفوزه ثمين بهدف سجله البرتو لوبو في الدقيقة 76، مبقيا فريقه قريبا جدا من فرق الصدارة بفارق نقطة عن اشبيلية الثالث الذي تعادل الأحد مع ملقا بهدفين لكل منهما، وبفارق الأهداف عن فالنسيا الرابع الذي سقط في فخ التعادل مع ريال مايوركا بهدف لكل منهما.

XS
SM
MD
LG