Accessibility links

دافيدينكو أول لاعب روسي يحرز بطولة لندن لأساتذة التنس


أحرز الروسي نيكولاي دافيدينكو لقب بطولة أساتذة التنس في العاصمة البريطانية لندن مساء الأحد بعد فوزه على منافسه الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو بمجموعتين نظيفتين في المباراة النهائية.

وبهذا الفوز أصبح دافيدينكو المصنف السادس على العالم، وأول لاعب روسي يفوز بلقب بطولة لندن لأساتذة التنس، حيث تمكن من حسم المجموعة الأولى لصالحه بستة أشواط مقابل ثلاثة، والثانية بستة أشواط مقابل أربعة للاعب الأرجنتيني الذي خاض النهائي للمرة الأولى.

وحصل دافيدينكو على مبلغ 1.5 مليون دولار، وحصل وصيفه دل بوترو على 740 ألف دولار. وكان دافيدينكو قد تأهل للمباراة النهائية بعد فوزه السبت على المصنف الأول السويسري روجيه فيدرر بمجموعتين لواحدة، بينما فاز منافسه دل بوترو على السويدي روبن سودرلينغ بنتيجة 6-7 و6-3 و7-6.

وتقدم السويدي سودرلينغ مرتبتين وصار ثامنا في التصنيف العالمي بعد وصوله إلى نصف نهائي بطولة الماسترز قبل خسارته أمام دل بوترو، علما بأنه شارك فيها عقب انسحاب روديك بسبب الإصابة.

وكان السويسري روجيه فيدرر قد ضمن إنهاء العام في المركز الأول حيث رفع رصيده إلى 10550 نقطة، بفارق 1345 نقطة عن الاسباني رافائيل نادال.

وخرج فيدرر من نصف نهائي بطولة الماسترز أمام دافيدينكو، في حين ودع نادال البطولة من الدور الأول.

XS
SM
MD
LG