Accessibility links

logo-print

نائب رئيس الجمهورية العراقية يعلن عدم التوصل إلى اتفاق حول قانون الانتخابات


أعلن نائب رئيس الجمهورية العراقية طارق الهاشمي خلال اتصال تلقاه من نائب الرئيس الأميركي جو بايدن الاثنين عدم التوصل إلى اتفاق حول قانون الانتخابات.

وجاء في بيان أن الهاشمي أكد خلال الاتصال أنه لم يتم الإتفاق حول مشكلة احتساب مصوتي الخارج، وإعادة مقاعد المحافظات التي تم التجاوز عليها دون حق.
وأضاف أنه ما زال عند وعده في التعامل بمرونة مع الحلول التي تعيد الحق إلى نصابه، لكنه لم يستبعد احتمال ممارسته حق النقض مجددا.

من جهته، أكد بايدن ضرورة حل المشاكل العالقة بشأن قانون الانتخابات وأعرب عن الأمل في أن يتوصل العراقيون إلى حل عادل في أقرب فرصة ممكنة، مؤكدا في الوقت ذاته عدم رغبة الولايات المتحدة التدخل في شؤون العراق الداخلية بحسب البيان.

مصرع ثلاثة من عناصر أجهزة الأمن العراقية

على الصعيد الأمني، قالت مصادر في الشرطة العراقية إن ثلاثة من عناصر أجهزة الأمن، أحدهم ضابط في جهاز استخبارات الجيش، لقوْا مصرعهم في حوادث منفصلة شمال بغداد الاثنين.

وفي الموصل شمال بغداد قال مصدر أمني إن أحد عناصر دوريات الشرطة قـُتل وأصيب آخر بجروح بانفجار عبوة ناسفة استهدفتهم وسط المدينة بعد الظهر.
كما قتل أحد عناصر حماية المنشآت عندما أطلق مسلحون النار عليه بينما كان أمام منزله وفقا للمصدر.

وفي كركوك شمال بغداد أطلق مسلحون النار على الضابط الكردي موفق محمد حسن المقدم في استخبارات اللواء 46 التابع للفرقة الـ12 في الجيش فأردوه قتيلا.

وفي الحويجة، قال ضابط في الشرطة إن ما لا يقل عن 11 شخصا أصيبوا بجروح عندما ألقى مجهولون قنبلة على أشخاص يحتفلون بعيد الأضحى في نادي نقابة الفنانين في المدينة التي تبعد مسافة 50 كيلومترا إلى الغرب من كركوك.
XS
SM
MD
LG