Accessibility links

logo-print

الجزائر تستضيف بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة اليد


تلقى الاتحاد الجزائري لكرة اليد ضمانات من الاتحاد الإفريقي للعبة لاستضافة الدورة الـ19 من البطولة المقرر إقامتها في الثامن من فبراير/شباط المقبل بدلا عن مصر التي اعتذرت مؤخرا عن استضافة الدورة، حسب ما أفادت المصادر.

وعرض الاتحاد الإفريقي استضافة الجزائر للدورة لما لديها من إمكانيات تجعلها قادرة على تنظيم هذه المنافسة في وقت وجيز.

واعتذر الاتحاد المصري لكرة اليد الأحد الماضي رسميا عن تنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية للعبة بسبب مشاركة الجزائر وتجنبا لاستقبال أفراد بعثتها في القاهرة. وجاء قرار الاعتذار على خلفية قرار اللجنة الأولمبية المصرية بمقاطعة الفرق الجزائرية، نتيجة الأحداث التي أعقبت مباراة منتخبي البلدين الفاصلة بالسودان، ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم لكرة القدم جنوب أفريقيا 2010.

ووجه الاتحاد الجزائري لكرة اليد الخميس الماضي مذكرة للاتحاد الإفريقي يؤكد فيها مشاركته في البطولة المقررة بالقاهرة أو في أي بلد آخر، مبديا في الوقت ذاته استعداد الجزائر لاستضافة الدورة إذا طلب منها ذلك.

من جهة أخرى، شكل وزير الشباب والرياضة الجزائري، الاثنين لجنة لتنظيم تنقلات المناصرين الجزائريين إلى أنغولا وجنوب إفريقيا لحضور نهائيات كأسي إفريقيا للأمم وكأس العالم 2010، حسب ما أكدت وزارة الشباب و الرياضة.

وشرعت بعثة من الاتحاد الجزائري في زيارة عدد من المواقع في جنوب إفريقيا لاختيار المكان المناسب لإقامة المنتخب خلال المرحلة النهائية من نهائيات كأس العالم 2010، وفقا لموقع اتحاد الكرة على الإنترنت.

XS
SM
MD
LG