Accessibility links

المالكي يشيد بأداء الأجهزة الأمنية في عيد الأضحى


أشاد رئيس الوزراء نوري المالكي بأداء الأجهزة الأمنية في بغداد والمحافظات خلال عيد الأضحى، في وقت شدد النائب عمار طعمة على ضرورة الإسراع بسد الثغرات الأمنية.

وقدم المالكي شكره في بيان صدر عن رئاسة مجلس الوزراء إلى وزارات الدفاع والداخلية والنقل والصحة فضلا عن أمانة بغداد والدوائر الخدمية والأمنية في المحافظات لما بذته من جهود لتوفير الأمن في المراقد الدينية والأماكن الترفيهية والحدائق والساحات العامة التي شهدت اقبالا كبيرا من قبل الأهالي.

من جانبه، أشار عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية عمار طعمة إلى أن الشهر الماضي كان الأقل عنفا واستهدافا للمدنيين خلال السنوات الست الماضية، وقال في حديث مع مراسلة "راديو سوا":

"بينت الإحصاءات أن نوفمبر كان الأقل عنفا ولم تتجاوز أعداد الضحايا 122 شهيد بينهم 88 مدنيا وهذا مؤشر يبعث على الارتياح".

وحذر طعمة في الوقت نفسه من عودة أعمال العنف إلى العاصمة ما لم تعمل القوات الأمنية على سد الثغرات التي تحاول الجماعات المسلحة استغلالها لشن هجماتها:

"التهديدات الأمنية ما تزال قائمة ويجب على الأجهزة الأمنية أن تسد من ثغراتها وتعالج الخلل في الإجراءات الأمنية وتجاوز المكاسب السياسية والفئوية في المؤسسات الأمنية".

من جانبهم، رحب مواطنون بالإجراءات الأمنية التي اتخذتها قوات الجيش والشرطة خلال أيام عيد الأضحى مخما شجعهم على الخروج والبقاء لساعات متأخرة خارج منازلهم.

وأشار بيان صدر الاثنين عن وزارات الدفاع والداخلية والصحة إلى أن الشهر الماضي شهد أدنى حصيلة للضحايا منذ 2003 في ما تسعى الحكومة لتكثيف جهودها الأمنية، استعدادا لانسحاب القوات الأميركية نهاية العام المقبل.

التفاصيل في تقرير مراسلة "راديو سوا" في بغداد أمنية الراوي:
XS
SM
MD
LG