Accessibility links

logo-print

استدعاء السفير الإيراني في لندن والبحرين تتوسط للإفراج عن المعتقلين البريطانيين


استدعت وزارة الخارجية البريطانية بعد ظهر اليوم الثلاثاء السفير الإيراني في لندن لبحث مسألة اعتقال الحرس الثوري الإيراني لخمسة بريطانيين عقب دخولهم مياه البلاد الإقليمية، وذلك وسط جهود تبذلها وزارة الخارجية البحرينية للإفراج عنهم.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية إن مسؤولا رفيع المستوى اجتمع مع السفير الإيراني رسول موحديان لبحث تطورات القضية، وفقا لما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية.

"تسوية سريعة"

واستمر الاجتماع الذي عقد في مقر وزارة الخارجية في العاصمة لندن نصف ساعة ودعا خلاله المسؤول البريطاني إلى "تسوية سريعة" للقضية، على الرغم من تأكيد السلطات الإيرانية عزمها محاكمة المعتقلين الخمسة قضائيا ومعاقبتهم بصرامة في حال ثبوت سوء نواياهم.

وكان الحرس الثوري الإيراني قد اعتقل البريطانيين الخمسة في الـ25 من الشهر الماضي عقب دخولهم سهوا المياه الإيرانية الإقليمية بقارب شراعي وهم في طريقهم من البحرين إلى دبي للمشاركة في سباق للمراكب شراعية.

وساطة بحرينية

وعلى الصعيد ذاته، قالت الحكومة البحرينية اليوم الثلاثاء إنها تجري اتصالات مع المسؤولين الإيرانيين بهدف الإفراج عن البريطانيين الخمسة.

وقال مدير الإدارة القنصلية في وزارة الخارجية البحرينية يوسف احمد في بيان وزعته وكالة الأنباء البحرينية الرسمية إن وزارة الخارجية تقوم حاليا بالاتصال بالسلطات الإيرانية للإفراج عن أفراد طاقم زورق السباق التابع للأكاديمية البحرية الذي يمارس نشاطه في مملكة البحرين.

XS
SM
MD
LG