Accessibility links

logo-print

صدامات بين سكان عدة مستوطنات في الضفة الغربية ومراقبي وقف البناء الإسرائيليين


أعلنت مصادر عسكرية إسرائيلية أن صدامات وقعت الثلاثاء بين سكان مستوطنات عدة في الضفة الغربية والمراقبين الإسرائيليين الذين كلفتهم الحكومة الإشراف على وقف أعمال البناء فيها.

وقال مسؤول عسكري طلب عدم الكشف عن هويته ان صدامات حصلت بين سكان مستوطنات يهودية عدة في الضفة الغربية ومراقبي مواقع البناء، مؤكدا ان السلطات الإسرائيلية ستستمر بالعمل على تطبيق قراراتها.

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي انه تم التبليغ عن حوادث في مستوطنات كريات أربع قرب الخليل، وكارني شمرون وشافي شمرون ورفافا في شمال الضفة الغربية.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الذي يتعرض لضغوط أميركية شديدة، أعلن الأسبوع الماضي تجميدا جزئيا للاستيطان في الضفة الغربية لمدة 10 أشهر بهدف استئناف عملية السلام مع الفلسطينيين المتوقفة منذ قرابة عام.

مواجهات في القدس الشرقية

كما وقعت مواجهات الثلاثاء بين فلسطينيين ومستوطنين إسرائيليين استولوْا على منزل في القدس الشرقية تطالب عائلة فلسطينية بملكيته. وقد أصيب مستوطنان على الأقل بجروح قبل ان تتدخل الشرطة لتفريق الجانبين.

وأفادت وسائل إعلام محلية بأنه في الثالث من الشهر الماضي استولى عشرات المستوطنين لفترة قصيرة على هذا المنزل بعد معركة قانونية ضد عائلة فلسطينية تؤكد ملكيتها له قبل ان يغادروا المكان، وعادوا الثلاثاء للاستيلاء عليه.

ويقع المنزل الذي كان مغلقا بالأختام بأمر من القضاء في شارع أبعدت فيه عائلتان فلسطينيتان من منزليْهما في أغسطس/آب.
XS
SM
MD
LG