Accessibility links

logo-print

الحكومة الأفغانية وحلف شمال الأطلسي يرحبان بإستراتيجية اوباما في أفغانستان


رحبت الحكومة الأفغانية بإعلان الرئيس باراك اوباما إرسال 30 ألف عسكري إضافي في إطار إستراتيجيته الجديدة في أفغانستان. وقال المتحدث باسم الخارجية الأفغانية محمد ظاهر فقيري ان بلاده ترحب بالإستراتيجية الجديدة.

راسموسن يرحب بهذه الإستراتيجية

كما رحب الأمين العام لحلف شمال الأطلسي انديرس فوغ راسموسن بالإستراتيجية الجديدة التي أعلنها الرئيس أوباما في أفغانستان

وقال الامين العام لحلف شمال الاطلسي الاربعاء في بروكسل ان حلفاء الولايات المتحدة سيرسلون ما لا يقل عن خمسة الاف عنصر للانضمام الى قوة ايساف الدولية التي يقودها الحلف في افغانستان، اضافة الى الجنود الاضافيين الـ 30 الفا الذين سترسلهم الولايات المتحدة.

وقال راسموسن "على الحلف الاطلسي في هذا الوقت المهم ان يثبت مرة جديدة وحدة صفه وقوته. وعلى جميع الحلفاء ان يبذلوا المزيد انها معركة مشتركة وعلينا ان ننهيها".

وادلى راسموسن بتصريحاته بعدما اعلن الرئيس باراك اوباما الثلاثاء استراتيجية جديدة في افغانستان تتضمن نشر 30 الف جندي اضافي بشكل سريع في افغانستان.

كما أعرب الأمين العام لحلف الناتو عن ثقته بأن حلفاء الولايات المتحدة في المنظمة الأطلسية سيطورون بطريقة كبيرة مساهمتهم العسكرية في أفغانستان.

إشادة من قائد قوات الأطلسي

وأشاد قائد قوات حلف الأطلسي في أفغانستان بإستراتيجية الرئيس اوباما الجديدة تجاه أفغانستان وقال إنه سيكون تركيزه الأساسي من الآن فصاعدا على بناء قوى الأمن الأفغانية.

وأضاف بيان للجنرال الأميركي ستانلي مكريستال إن أمامه الآن مهمة عسكرية واضحة والإمكانيات الكفيلة بتنفيذها والقضاء على المراكز الآمنة للإرهاب التي تهدد الاستقرار الإقليمي والعالمي.

الجيش يساند الخطة

هذا وقد تابع عناصر الجيش الأميركي المنتشرين في أفغانستان خطاب الرئيس أوباما بانتباه شديد.

وفي هذا السياق، أعرب الكولونيل في الجيش الأميركي جاي هادن عن تأييده لما جاء في هذا الخطاب:

"إن معظمنا كان يتوقع ما سيقوله الرئيس أوباما وأنا أساند هذه الخطة بشكل كبير فهي تبدو خطة محكمة. وأعتقد أنها تتفق مع رغبات وآمال معظم الناس هنا".

وقال ترافيس أدوارد وهو أحد عناصر الجيش:

"من المؤكد أن إرسال المزيد من القوات الأميركية لأفغانستان سوف يساعدنا على المدى الطويل ويتيح لنا العودة إلى الوطن قريباً."

XS
SM
MD
LG