Accessibility links

logo-print

دولة الإمارات العربية المتحدة تحتفل بعيدها الوطني رغم الأزمة المالية التي تعاني منها دبي


عمت الإحتفالات إمارة دبي اليوم الأربعاء بمناسبة العيد الوطني في دولة الإمارات العربية المتحدة على الرغم من ازمة الديون في دبي، وامتلات الطرقات بالسيارات المزينة فيما سارت عشرات السفن المحملة بالمحتفلين في خور دبي على وقع الاناشيد التراثية.

وزينت عشرات القوارب والسفن الخشبية التقليدية بألوان العلم الإماراتي، الأحمر والأبيض والأخضر والأسود، وجابت هذه السفن خور دبي، الخليج الذي يشطر المدينة قسمين، وعلى متنها مئات المواطنين الذين رفع بعضهم لافتات كتب عليها "نفديك بالارواح يا وطن".

وقد أطلقت آلاف البالونات الملونة فوق الخور على وقع غناء الفرق الفلكلورية والايقاعات الخليجية والرقصات التقليدية التي أدتها فرق من الرجال ومجموعات من الفتيات اللواتي لوحن بشعرهن الاسود الطويل يمينا ويسارا بحسب التقليد.

وعلى الطرقات سارت مواكب السيارات الفخمة التي زينت بملصقات ملونة تمثل ألوان علم الامارات فضلا عن صور الحكام والشيوخ.

وعلى شارع شاطئ الجميرا الشهير، سارت مئات السيارات، الرباعية الدفع والفخمة بغالبيتها، ولوح الشبان الذين كانوا فيها بالاعلام الوطنية وقاموا باطلاق العنان للابواق الهوائية المحمولة ولعبوات الشرائط الملونة والرغوة البيضاء. وخرج الشبان والشابات من فتحات سقف السيارات يرقصون ويطلقون الاهازيج.

مما يذكر أن دولة الإمارات العربية المتحدة تأسست في الثاني من ديسمبر/كانون الثاني 1971 عندما أعلنت ست امارات اتحادها، هي أبوظبي ودبي والشارقة وعجمان وأم القيوين والفجيرة.

وبعد سنة انضمت امارة راس الخيمة إلى الإتحاد. وباتت الإمارات اليوم، وعاصمتها أبوظبي، ثاني أكبر اقتصاد في العالم العربي وثالث اكبر منتج في منظمة الدول المصدرة للنفط.

وكانت دبي قد بعثت الأسبوع الماضي موجات من الصدمة إلى الأسواق العالمية عندما أعلنت انها ستطلب تجميد استحقاقات ديون مجموعة دبي العالمية التي تملكها.

XS
SM
MD
LG