Accessibility links

الفيفا يعلن توزيع المنتخبات المشاركة في كأس العالم تمهيدا لقرعة النهائيات في كيب تاون الجمعة


وزع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" المنتخبات المشاركة في كأس العالم على أربعة مستويات تمهيدا لقرعة نهائيات كأس العالم 2010 المقررة بعد غد الجمعة في مدينة كيب تاون.

وضم المستوى الأول منتخبات إيطاليا، بطل العالم، وأسبانيا بطل أوروبا والبرازيل وهولندا وألمانيا والأرجنتين وإنكلترا، إلى جانب منتخب البلد المضيف، وهي التي ستوضع على رؤوس المجموعات الثمانية. كذلك حددت اللجنة المنظمة بالفيفا المراكز الأخرى في المجموعات، ونظام إجراء القرعة.

وتأتي في المستوى الثاني بالمجموعات منتخبات آسيا "أستراليا واليابان وكوريا الجنوبية وكوريا الشمالية"، ومن أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي "هندوراس والمكسيك وأميركا" وأوقيانوسيا "نيوزيلندا".

وفي المستوى الثالث، منتخبات أفريقيا "الجزائر والكاميرون وكوت ديفوار وغانا ونيجيريا" ، وأمريكا الجنوبية "شيلي وباراجواي وأوروجواي".

وفي المستوى الرابع تأتي المنتخبات الأوروبية " الدانمرك وفرنسا واليونان والبرتغال وصربيا وسلوفاكيا وسلوفينيا وسويسرا". وعمل الاتحاد الدولي على ألا يقع منتخبان من قارة واحدة في نفس المجموعة، باستثناء المنتخبات الأوروبية، حيث يمكن أن يقع منتخبان، على الأكثر، في مجموعة واحدة.

وجاء توزيع المنتخبات المصنفة في المستوى الأول: البرازيل والأرجنتين وانكلترا وألمانيا وإيطاليا وهولندا وجنوب إفريقيا وأسبانيا. وضم المستوى الثاني "منتخبات أوقيانيا وآسيا والكونكاكاف" استراليا واليابان وكوريا الشمالية وكوريا الجنوبية وهندوراس والمكسيك والولايات المتحدة ونيوزيلندا."

أما المستوى الثالث فيضم المنتخبات المتأهلة عن قارتي أميركا الجنوبية وإفريقيا" تشيلي وباراغواي وأوروغواي والكاميرون وساحل العاج وغانا ونيجيريا والجزائر."

وأخيرا المستوى الرابع وضم المنتخبات المتأهلة عن قارة أوروبا وهي : فرنسا والبرتغال وسلوفينيا وسويسرا واليونان وصربيا والدنمارك وسلوفاكيا.

XS
SM
MD
LG