Accessibility links

logo-print

الفيفا يوكل للجنة الانضباط التحقيق في الأحداث التي صحبت المواجهة بين مصر والجزائر في القاهرة والخرطوم


قال الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" في بيان له إن لجنة الانضباط بالفيفا ستقوم بالتحقيق فى الأحداث التي صاحبت مواجهة مصر مع الجزائر في تصفيات كأس العالم 2010 في القاهرة والخرطوم.

وكان التوتر قد تصاعد بين مصر والجزائر عقب المباراة الأخيرة في مجموعتهما بالتصفيات الأفريقية والتي أقيمت في القاهرة 14 نوفمبر تشرين الثاني الماضي بعد ان اتهمت الجزائر مشجعين مصريين برشق حافلة منتخبها بالحجارة.

وزادت حدة التوتر بعد المباراة الفاصلة التي أقيمت بين المنتخبين في السودان بعد ذلك بأربعة أيام وانتهت بفوز الجزائر وتأهلها للنهائيات حيث وجهت مصر اتهامات لمشجعين جزائريين بالاعتداء على مشجعين مصريين في الخرطوم.

وكان الفيفا قد ذكر في بيان صحفي له أن الاتحاد الدولي بحاجة لمناقشة آليات التحكم والسيطرة علي أعمال الشغب في الملاعب نظرا لتداعيات عدد من مباريات تصفيات المونديال وربما تعد نتيجة مباراة ايرلندا وفرنسا‏‏

وأحداث العنف والشغب والاعتداءات من الجماهير الجزائرية بعد المباراة الفاصلة علي جماهير مصر أحد أبرز عناوين الاجتماع بالرغم من عدم إشارة بيان الفيفا إلي المباراتين بالتحديد واعترف ضمنيا بمناقشة أحداثهما نظرا لأنهما الأبرز علي الساحة العالمية نظرا لما صاحبهما من أحداث خارجة تحكيميا وجماهيريا‏.‏

XS
SM
MD
LG