Accessibility links

الأهلي يفقد نقطتين في سباق الدوري المصري والزمالك يتلقى هزيمته السادسة على يد حرس الحدود


خسر الأهلي نقطتين في مشوار حفاظه على بطولة الدوري للعام السادس على التوالي إثر تعادله مع مضيفه الاتحاد السكندري، وقد حول الأهلي تأخره بهدف إلى تعادل ثمين 1/1 في المباراة التي جرت بينهما باستاد الأسكندرية.

تقدم الاتحاد السكندري صاحب الأرض والجمهور بهدف عن طريق محمد ناجي (جدو) في الدقيقة 30 في حين أدرك أحمد حسن التعادل للأهلي في الدقيقة 58 ليواصل مشوار تألقه في التهديف مع أبناء القلعة الحمراء .واصل الاتحاد سلسلة عروضه الجيدة في الآونة الأخيرة، فيما تأثر الأهلي بغياب أهم عناصره محمد أبو تريكه ومحمد بركات وعماد متعب.

بدأ الشوط الأول بحماس من الفريقين وهجوم متبادل على كلا المرميين، أهدر محمد فضل فرصة التقدم عندما تهيأت له عرضية نموذجية انقض عليها برأسه لكنها ذهبت إلى خارج المرمى. وأضاع محمد المرسي فرصة ذهبية لوضع زعيم الثغر في المقدمة عندما انفرد بالمرمى الأهلاوي إثر خطأ من الدفاع لكن أحمد علي أنقذ الموقف.

اتيحت لمهاجمي الاتحاد أكثر من فرصة للتقدم وأسفرت الدقيقة 30 عن هدف التقدم للاتحاد عن طريق محمد جدو عندما استغل خطأ دفاعيا واضحا من لاعبي الأهلي وتهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء سددها أرضية زاحفة سكنت الشباك.
حاول الأهلي ادراك التعادل وأهدر أحمد حسن فرصة خطيرة وسدد بجوار القائم الأيمن بقليل، بعدها مباشرة جاءت عرضية نموذجية انقض عليها أحمد حسن برأسه وأسكنها الشباك إلا أن الحكم رفض احتساب الهدف بحجة أنها تسللا لينتهي الشوط الأول بتقدم الاتحاد بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني، ظهر الأهلي بشكل مغاير تماما للأول حيث سيطر على منتصف الملعب وكثف من هجماته، ومن هجمة مرتدة سريعة وصلت الكرة إلى أحمد حسن على حدود منطقة الجزاء فأطلقها أرضية لتخدع الحارس وتتهادى داخل الشباك (59).
وفشلت جميع محاولات النادي الأهلي في تسجيل هدف الفوز ليطلق الحكم سمير محمود عثمان صافرة نهاية المباراة بالتعادل الايجابي.

ويرتفع رصيد الأهلي إلى 27 نقطة في الصدارة والاتحاد إلى 12 نقطة في المركز الحادي عشر.

الزمالك يفشل مع حسام حسن

في مباراة أخرى، لقي الزمالك هزيمة جديدة في أول مباراة يقودها مدربه الجديد حسام حسن خلفا للفرنسي هنري ميشال الذي أقيل من منصبه إثر النتائج السيئة، حيث تغلب عليه حرس الحدود بهدفين مقابل هدف، سجل للحرس أحمد عبد الملك (46) وعبد السلام نجاح (79) في حين سجل أحمد مجدي للزمالك من ركلة جزاء (90).

الإسماعيلي يصعد للمركز الثاني

من ناحية أخرى، صعد الإسماعيلي إلى مركز الوصيف بعد فوزه على اتحاد الشرطة بهدف سجله المعتصم سالم (50)، مستفيدا من تعادل بتروجيت مع بترول أسيوط بهدف لكل فريق لمحمد كوفي (90 من ركلة جزاء)، مقابل هدف لبهاء بري (70) .

كما تعادل المقاولون العرب مع المصري بهدف لعلاء كمال (35 من ركلة جزاء)، مقابل هدف لأحمد عثمان بلية (87 من ركلة جزاء).
وفاز انبي على المنصورة بهدف للعاجي دي فونيه (53) . وفاز طلائع الجيش على الإنتاج الحربي بهدفين للعاجي دودزي (20) وعامر صبري (83)، مقابل هدف لأحمد زغلول (59).
كما تغلب الجونة على غزل المحلة بهدف لأحمد عمران (45).
XS
SM
MD
LG