Accessibility links

مساع فلسطينية للحصول على دعم روسي ودولي لمشروع الاعتراف بدولة مستقلة


أعلن وزير الخارجية الفلسطينية رياض المالكي اليوم الجمعة عزمه زيارة موسكو الأسبوع المقبل للحصول على دعم روسيا للمساعي التي تقوم بها السلطة الفلسطينية للحصول على اعتراف من مجلس الأمن الدولي بدولة فلسطينية مستقلة.

وقال المالكي إنه سيلتقي خلال زيارته لموسكو بوزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف كما سيشارك في نشاطات تستضيفها العاصمة الروسية في إطار برنامج "القدس عاصمة للثقافة العربية 2009".

وأضاف أن "الهدف الرئيسي للزيارة هو مناقشة الأوضاع السياسية في المنطقة ومسار عملية السلام المتوقفة بسبب التعنت الإسرائيلي بمواصلة الاستيطان في الضفة الغربية والقدس".

وتابع "سنطلب دعم روسيا في توجهنا إلى مجلس الأمن الدولي للاعتراف بالدولة الفلسطينية على كامل حدود الأراضي الفلسطينية التي احتلتها إسرائيل في الرابع من يونيو/حزيران عام 1967 وتوفير الدعم الدولي لهذا التوجه".

وأكد الوزير الفلسطيني أنه سيطلب من روسيا كذلك تنشيط دور اللجنة الرباعية الدولية لتفعيل عملية السلام المتوقفة وضرورة الضغط على إسرائيل لوقف كل الأنشطة الاستيطانية من اجل استئناف عملية السلام.

وأشار إلى أن محادثاته ستشمل أيضا مناقشة تفعيل اللجنة الروسية - الفلسطينية المشتركة فضلا عن عقد اجتماعات ثنائية مع عدد من المسؤولين في البرلمان الروسي وأحزاب روسية.

XS
SM
MD
LG