Accessibility links

logo-print

الرئيس أوباما يعمل على إعداد مشروع جديد لزيادة فرص العمل لعرضه على الكونغرس


يوشك الرئيس باراك أوباما على وضع اللمسات النهائية على مشروع جديد من شأنه أن يزيد من فرص العمل في الولايات المتحدة حيث من المقرر أن يعرضه على الكونغرس الأسبوع القادم.

ومن ضمن ما يحث عليه المشروع الجديد للرئيس أوباما إمكانية إقراض الأفراد مبالغ مالية لتطوير منازلهم بأجهزة جديدة موفرة للطاقة وبالتالي موفرة للمبالغ المستحقة من استخدام الطاقة بأنواعها.

تدني التأييد لسياسة الرئيس أوباما

وفي استطلاع للرأي العام أجرته شبكةُ تليفزيون "سي ان ان" الإخبارية، تدنى التأييد لسياسة الرئيس باراك أوباما إلى اقلّ من خمسين بالمئة للمرة الأولى على الرغمِ من العلامات الايجابية التي حصلت عليها إستراتيجيته الجديدة في أفغانستان.

وأظهرت نتائج الاستطلاع أن 48 بالمئة من الذين استطلعت آراؤهم يوافقون على طريقة الرئيس أوباما في أداء مهام منصبه - ويعني ذلك تدنيا قدره سبعة بالمئة عن استطلاع مماثل أجري الشهر الماضي.

وقال كيتنغ هولاند مدير إدارة استطلاعات الرأي في شبكة سي ان ان: "إن جانبا كبيرا من التدني جاء من الناخبين البيض الذين لم يكملوا دراساتهم الجامعية الأمر الذي ربما يشير إلى أن تدني شعبيةَ الرئيس ناجم عن أزمة البِطالة وضعف الاقتصاد أكثر من كونِها ناجمة عن إستراتيجيته في أفغانستان".

وأجاب ستة من بين كل عشرة أشخاص شاركوا في الاستطلاع بأنهم يوافقون على قرار الرئيس أوباما نشر 30 ألف جندي إضافي في أفغانستان، وأعرب ثلث المشاركين في الاستطلاع عن تأييد خطة أوباما الداعية إلى الشروع في سحب القوات من أفغانستان في عام 2011، كما أعربوا عن تشككهم في أن الأوضاع الميدانية على الأرض ستسمح للولايات المتحدة بتحقيق هذا الهدف.

XS
SM
MD
LG