Accessibility links

logo-print

الرئيس باراك اوباما يتعهد بالعمل دون انقطاع لإعادة العاطلين عن العمل إلى وظائفهم


تعهد الرئيس باراك اوباما في كلمته الإذاعية الأسبوعية السبت بالعمل بلا هوادة لتوفير وظائف للأميركيين بعد نشر إحصاءات تشير إلى تحسن طفيف على صعيد البطالة، وقال إنه ملتزم بإعادة الناس إلى عملهم وبناء اقتصاد يستمر في تحقيق وعود أميركا للأجيال المقبلة.

ويشير التقرير الرسمي حول العمالة الذي نشرته الجمعة وزارة العمل في واشنطن إلى ان معدل البطالة انخفض بصورة غير متوقعة في نوفمبر/تشرين الثاني إلى 10 بالمئة وإلغاء الوظائف استقر تقريبا عن نقطة الصفر مع 11 ألف عملية تسريح، أي اقل 10 مرات مما كان عليه في أكتوبر/تشرين الأول .

وهذه الأرقام التي تدل على ما يبدو إلى أن الاقتصاد يقترب من توفير فرص عمل، هي أفضل بشكل ملحوظ مما كان يتوقعه المحللون الذين كانوا يتوقعون إلغاء 125 ألف وظيفة في نوفمبر/تشرين الثاني .

اوباما يرحب

وقد رحب اوباما بهذا "الاتجاه الايجابي" في الأرقام. لكنه قال "ان الاتجاه الايجابي لا يكفي بالنسبة لأولئك الذين سرحوا من عملهم الشهر الماضي وبالنسبة لملايين الأميركيين الذين فقدوا وظائفهم".

وبعد ان شدد خصوصا على ضرورة إصلاح نظام التغطية الصحية والاستثمار في الطاقات النظيفة، أعلن اوباما انه سيكشف في الأيام المقبلة "أفكارا جديدة لتسريع النمو والتوظيف". ومن المتوقع ان يتحدث في هذا الموضوع في كلمة الثلاثاء.

XS
SM
MD
LG