Accessibility links

logo-print

الطريق إلى دارفور: فيلم عربي يحاكي الأزمة الإنسانية في الإقليم


أعلن في القاهرة أمس السبت عن توقيع عقد لإنتاج فيلم يعالج قضية النزاع الدائر في إقليم دارفور بعنوان "الطريق إلى دارفور"&#46 وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن الاتفاق وقعته شركتا "النيل بيكتشرز" و"سبوت فيلم برودكشن" بحضور مخرج الفيلم السوداني المقيم في مصر سعيد حامد والفنان العالمي عمر الشريف.

وأضافت الوكالة أن سيناريو الفيلم، الذي ستبلغ تكلفة إنتاجه 55 مليون جنيه مصري أي حوالي 10 ملايين دولار أميركي، كتبه كاتب السيناريو المصري ناصر محمود.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مخرج الفيلم سعيد حامد قوله خلال مؤتمر صحافي في أحد فنادق القاهرة أن الفيلم، الذي سيشارك فيه الفيلم نجوم سينمائيون من مصر والسودان ومن العالم العربي ومن تشاد وفرنسا وبريطانيا وبلجيكيا، سيكون من إنتاج مصري سوداني وإماراتي.

وأوضح حامد أن فكرة الفيلم جاءته منذ عام 2002 غير أنه انتظر حتى التقى في عام 2007 برجل الأعمال الإماراتي سليمان الفهيم الذي يشغل عدة مناصب منها سفير للنوايا الحسنة لمركز امسام والمراقب الدولي الدائم بالأمم المتحدة لدعم الأهداف الإنمائية.

وأضاف حامد حسب ما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية أنه تحدث مع الفهيم عن طموحه في إخراج فيلم عن دارفور وأن الأخير أكد له تحمسه لإنتاج الفيلم.

وفيما رفض حامد أن يحدد أسماء النجوم المشاركين حتى التوقيع على العقود، أكد أن تصوير الفيلم سيتم في عدة بلدان عربية وإفريقية وأوروبية بينها السودان ومصر وتشاد وفرنسا وانكلترا وبلجيكيا.

وأشار إلى أنه "سيتم توزيع الفيلم الذي سيترجم إلى عدة لغات في العديد من الدول الأوروبية والأميركيتين والصين حيث اتفق على أن يتم عرض الفيلم فيها إلى جانب العالم العربي."

XS
SM
MD
LG