Accessibility links

أفغانستان تعلن عن مقتل 20 مسلحا وواشنطن تأمل في وصول تعزيزات حلف الأطلسي


أعلن مسؤولون عسكريون في أفغانستان مقتل 20 مسلحا في غارات جوية شنتها طائرات حلف شمال الأطلسي الاثنين على احد معاقل طالبان في إقليم كونار شرق البلاد قرب الحدود مع باكستان . وقال الجنرال محمد قاسم بيتاناي من الجيش الأفغاني ان من بين القتلى، نور اكبر، احدُ قادة طالبان.

وأكدت القوات الدولية من جهتها انها استهدفت أحد أبرز معاقل حركة طالبان في تلك المنطقة بقصف جوي ودمرته إثر معلومات استخباراتية أفادت عن نشاط مسلح فيه، غير أنها لم تتحدث عن الخسائر التي أحدثتها.

مقتل قائد محلي

من ناحية أخرى، أعلنت وزارة الداخلية الأفغانية في بيان صادر عنها الاثنين إن الشرطة الأفغانية قتلت قائدا محليا لحركة طالبان متورطا في خطف عمّال بناء وزرع قنابل في مقاطعة غورماش في إقليم فارياب.

واوضح البيان ان مجموعة مسلحين هاجمت موكبا للشرطة على طريق رئيسي في تلك المقاطعة واسفرت معارك بين الجانبين الى مقتل ملا اميرُالدّين احد قادة طالبان وأربعة من عناصر الشرطة.

مساندة من حلف الأطلسي

هذا وقد أعربت الولايات المتحدة عن أملها في قيام الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي بإرسال العدد الإضافي البالغ سبعة آلاف جندي الذي تعهدت بإرساله إلى أفغانستان.

وقالت ميشيل فلونوي وكيلة وزارة الدفاع للشؤون السياسية خلال مؤتمر صحفي في واشنطن إن الهدفَ هو وصولُ جميع تلك القوات الإضافية خلال النصفِ الأول من عامِ 2010 إذا أمكن ذلك.
XS
SM
MD
LG