Accessibility links

القوات الأميركية تصدر أمرا بنشر 16 ألف جندي في الأراضي الأفغانية


أصدرت رئاسة الأركان الأميركية الأمر بانتشار 16 ألفا من الجنود في أفغانستان، بعد الإعلان الذي أصدره الرئيس باراك أوباما الأسبوع الماضي بزيادة عدد القوات المنتشرة هناك بمقدار30 ألف جندي.

وقال بريان وايتمن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية، إن فرقة أولى تتألف من 1500 من عناصر المارينز ستصل إلى أفغانستان قبل نهاية الشهر الجاري، وهم يأتون من قاعدة كامب لوجون في ولاية كارولاينا الشمالية جنوب شرق الولايات المتحدة.

وأضاف المتحدث أن 6200 جندي سينتشرون في بداية فصل "الربيع" من العام المقبل، في وقت واحد مع 800 من عناصر المارينز المتمركزين في كامب بندليتون في ولاية كاليفورنيا.

لكن المتحدث امتنع عن تحديد المناطق التي سينتشر فيها الجنود.

وكان وزير الدفاع روبرت غيتس أعلن الخميس الماضي انه وقع الأوامر بالانتشار، مشيرا إلى أن هذا الانتشار يفترض أن ينتهي أواخر أغسطس/آب، مطلع سبتمبر/أيلول.

قوات كورية جنوبية

وفي السياق ذاته، قررت الحكومة الكورية الجنوبية الثلاثاء إرسال 350 جنديا إلى أفغانستان، مدعومين بمروحيات و140 شخصا للانصراف إلى إعادة الاعمار، كما أعلنت وزارة الدفاع.

وأضافت وزارة الدفاع أن الفرقة الكورية الجنوبية ستتمركز في منطقة باروان شمال كابول، وستنتشر فترة 30 شهرا ابتداء من الأول من يوليو/ تموز.

وأوضحت أن الجنود الكوريين الجنوبيين لن يقاتلوا بل سيكتفون بتوفير أمن الأشخاص الذين يشاركون في إعادة الاعمار.

XS
SM
MD
LG