Accessibility links

logo-print

مقتل 12 شخصا في انفجار قرب منشآت عسكرية شرق باكستان


قتل 12 شخصا على الأقل فيما أصيب 18 بجروح في انفجار وقع اليوم الثلاثاء قرب منشآت عسكرية في مدينة مولتان شرق باكستان.

وقال الطبيب كليم الله احد مسؤولي أجهزة الإنقاذ في مولتان لوكالة الصحافة الفرنسية "نقلنا 12 جثة وأكثر من 18 جريحا واغلب الضحايا من المدنيين".

وأضاف الطبيب "أن المبنى المستهدف تابع للجيش وقد تضرر بشكل كبير وهناك بعض العسكريين بين الضحايا".

ارتفاع عدد ضحايا اعتداءات لاهور

وفي السياق ذاته، أعلنت الشرطة الثلاثاء أن الاعتداءين اللذين وقعا الاثنين في احد أسواق لاهور بشرق باكستان أوقعا 49 قتيلا وأكثر من 150 جريحا في حصيلة جديدة.

وكانت الحصيلة السابقة تشير إلى سقوط 43 قتيلا. وأعلن شودري شفيق ضابط الشرطة أن "49 شخصا قتلوا وأصيب حوالي 150 بجروح في الانفجارات".

وكان انفجاران وقعا الاثنين بفارق 30 ثانية في احد أسواق المدينة، احدهما أمام مركز شرطة والأخر أمام مصرف يبعد 30 أو 40 مترا عن المركز.

قصف منطقة قبلية

ومن جهة أخرى، شنت طائرة أميركية بدون طيار غارة اليوم الثلاثاء على منطقة قبلية شمال غرب باكستان أسفرت عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ثلاثة بجروح، حسب ما أعلنته مصادر في أجهزة الأمن والاستخبارات الباكستانية.

وقال مسؤولون إن الصواريخ أصابت قرية اسبالغا التي تبعد 12 كلم جنوب شرق ميرانشاه كبرى مدن منطقة شمال وزيرستان القبلية حيث قال هؤلاء بان "سيارة أصيبت بصاروخين، أسفرا عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ثلاثة بجروح".

وتقول واشنطن إن عناصر طالبان الأفغان وتنظيم القاعدة أعادوا بناء قواتهم في المناطق القبلية الباكستانية، بدعم من طالبان الباكستانيين، المتحدين تحت لواء حركة طالبان باكستان.

وقد قتل الزعيم المؤسس لحركة طالبان باكستان بيت الله محسود بصاروخ أطلقته طائرة أميركية بلا طيار في الخامس من أغسطس/آب الماضي على معقله في وزيرستان الجنوبية.

XS
SM
MD
LG