Accessibility links

logo-print

لوحة تمثل مايكل جاكسون تباع بـ 175 ألف دولار


بيعت لوحة تظهر مايكل جاكسون مرتديا درعا وممتطيا جوادا أبيضا بسعر 175 ألف دولار خلال تظاهرة الفن المعاصر في ميامي "آرت بيزيل" علي ما أعلنت دار العرض التي باعت اللوحة.


وكان مايكل جاكسون قد طلب من الفنان كيهيندي ويلي الذي يعمل في نيويورك عام 2008 أن يرسم اللوحة، لكن ملك البوب لم ير النتيجة قبل وفاته في 25 يونيو/ حزيران.

واللوحة مستوحاة من لوحة للملك فيليب الثاني رسمها بيار بول روبينز (1577-1640) تكريما لملك اسبانيا. وتظهر اللوحة مايكل جاكسون وقد طار شعره في الهواء مرتديا درعا ذهبيا وفضيا وممتطيا جوادا ناصع البيض.

وقد وضع فوق رأس جاكسون أكليل من الغار يمسك به ملاك.

وأوضحت كايتي غريسون من غاليري "ديث بروجيكت" في نيويورك أن حجم اللوحة يبلغ 3.15 أمتار بـ 3.10 أمتار وبيعت بسعر 175 الف دولار إلى جامع تحف ألماني، من دون أن تذكر اسم الشاري.


وقال ويلي إنه أصيب بالذهول عندما اتصلت به العام الماضي سكرتيرة مايكل جاكسون موضحة أن النجم العالمي يريد أن يرسم له لوحة. وأوضح أنه ظن في البداية إنها مزحة.

لكن مايكل جاكسون اتصل به شخصيا بعد ذلك وتقرر أن يرسل ويلي اليه لوحات تاريخية ليستوحي منها مغني البوب ويختار منها نموذجا للوحته. لكن ملك البوب توفي قبل أن يقوم بخياره وقد استند ويلي إلى نصائح أوساط مايكل جاكسون لرسم اللوحة.
XS
SM
MD
LG