Accessibility links

logo-print

غوغل تطرح خدمة "الأخبار الحية" بالتعاون مع الصحف


كشفت غوغل عن خدمة جديدة لتقديم الأخبار على الانترنت بحسب الموضوع، وأعلنت أنها طورت هذه الخدمة بالتعاون مع صحيفتي نيويورك تايمز وواشنطن بوست، مؤكدة انه في حال نجاح التجربة فإنها ستجعلها متاحة لجميع الناشرين.

أطلق على هذا المشروع اسم "الأخبار الحية" وهو يقدم مثالا على تعاون غوغل مع الصحف، في الوقت الذي كان فيه بعض كبار الناشرين قد صنفوا الشركة باعتبارها تهديدا لأعمالهم التجارية المضطربة أصلا، وفي الوقت الذي اتخذت فيه غوغل خطوات لتقديم صورة عن كونها زميلة في هذه الصناعة.

ويعد مشروع "الأخبار الحية" نسخة مطورة من بعض ما تنشره الصحف على مواقعها الالكترونية، وهي تجمع مقالات ومواد أخرى تتعلق بالموضوع نفسه. وفي حالة صحيفة نيويورك تايمز، فإن موقع الصحيفة على الانترنت ينشر بالفعل الآلاف من الصفحات المتعلقة بالموضوع نفسه.

ومشروع غوغل متاح الآن على موقع livingstories.googlelabs.com كجزء من مختبرات غوغل، حيث أن الشركة تعمل على مواد تجريبية له. ولكن إذا لقي النجاح، فإنه سيوضع في ختام التجارب على الموقع ليستطيع أي ناشر استخدامه.

وتعليقا على ذلك، قال مارتن نايزينهولتز نائب رئيس فرع العمليات الرقمية في شركة نيويورك تايمز، إنها تجربة بطريقة مختلفة لرواية الأحداث.

يذكر أن غوغل عملت في مشروعها الجديد هذا، لأشهر مع نيويورك تايمز وواشنطن بوست متشاورة ليس فقط مع مهندسين ومنتجين في مجال الانترنت، بل أيضا مع رؤساء تحرير ومراسلين صحافيين.

XS
SM
MD
LG