Accessibility links

logo-print

تأهل بايرن وريال وآي سي ميلان وسسكا إلى الدور الثاني لأبطال أوروبا


تأهل فريق بايرن ميونيخ إلى الدور الثاني لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه على مضيفه ومنافسه على بطاقة التأهل للدور الثاني يوفنتوس الإيطالي بثلاثة أهداف مقابل هدف، وذلك ضمن الجولة السادسة الأخيرة لمنافسات المجموعة الأولى.

وانضم بايرن إلى مجموعة المتأهلين مصطحباً معه سسكا موسكو الروسي وريال مدريد الإسباني وآي سي ميلان الإيطالي.

وكان كل من بوردو الفرنسي ومانشستر يونايتد الإنكليزي ومواطنه تشلسي وبورتو البرتغالي وفيورنتينا الإيطالي وليون الفرنسي وإشبيليه الإسباني وآرسنال الإنجليزي، قد حجزوا مقاعدهم في الدور الثاني.

وبدأ فريق يوفنتوس مباراته المصيرية بضغط على مرمى ضيفه الألماني بهدف هز شباكه بغية الاستفادة من التقدم لحاجته إلى التعادل فقط، وسجل الهدف بواسطة الفرنسي دافيد تريزيغيه.

وجاء رد فعل الهدف إيجابياً لدى الفريق الألماني، فسيطروا على المباراة بكل تفاصيلها، وأدركوا التعادل عن طريق حارس المرمى بات من ركلة جزاء.

وتابع بايرن تفوقه في الشوط الثاني ونجح لاعبوه بتسجيل الهدف الثاني، من ضربة رأسية من فان بومل صدها بوفون لتصل إلى الكرواتي ايفيكا اوليتش الذي تابعها في المرمى.

ولم تنفع التبديلات التي أجراها مدرب يوفنتوس تشيرو فيرارا، فظل فريقه يعاني من الضعف الهجومي والدفاعي والتفكك بين الخطوط، ما كلفه هدفاً ثالثاً، سجله ماريو غوميز.

وودّع الفريق الإيطالي بذلك دوري أبطال أوروبا وانتقل إلى الدوري الأوروبي، حيث سينضم إلى المتأهلين إلى الدور الثاني.

ونجح سسكا موسكو في بلوغ الدور الثاني بعد فوزه على مضيفه بشيكتاش التركي بهدفين مقابل هدف ضمن منافسات المجموعة الثانية، كما فاز مانشستر يونايتد الذي سبق وأكد تأهله إلى الدور الثاني على مضيفه فولفسبورغ الألماني بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وتأهل ريال مدريد الإسباني وآي سي ميلان الإيطالي عن المجموعة الثالثة، بعد فوز الأول على مضيفه مرسيليا الفرنسي بثلاثة أهداف مقابل هدف، وتعادل الثاني مع مضيفه زيورخ السويسري بهدف لكل منهما.

في المباراة الأولى، افتتح البرتغالي كريستيانو رونالدو التسجيل لفريقه، قبل أن يدرك الأرجنتيني لوتشو غونزاليز التعادل لمرسيليا، وأحرز الفارو اربيلوا الهدف الثاني للفريق الملكي ثم عاد رنالدو ليسجل الهدف الثالث.

وفي المباراة الثانية، انتظر آي سي ميلان حتى الدقيقة 65، حيث أدرك التعادل عبر ركلة جزاء نفذها البرازيلي رونالدينيو بنجاح ليضمن التأهل، بعد أن كان متأخراً بهدف سجله الصربي ميلان غاييتش.

وتعادل تشلسي مع ابويل القبرصي بهدفين لكل منهما ضمن منافسات المجموعة الرابعة التي حسم أمرها في المراحل السابقة، بتأهل تشلسي إلى جانب بورتو الذي فاز بدوره على مضيفه اتلتيكو مدريد الإسباني بثلاثة أهداف نظيفة.

XS
SM
MD
LG