Accessibility links

الأهلي والزمالك يتعادلان سلبا في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم


تعادل فريق الأهلي ومنافسه التقليدي الزمالك سلبا في المباراة التي جمعتهما الثلاثاء في ختام لقاءات المرحلة الـ12 من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

وتأثر الأهلي بغياب لاعبيه محمد أبو تريكة وعماد متعب ومحمد بركات والمعتز بالله إينو والليبيري فرانسيس، بسبب الإصابات.

وفشل الأهلي في هز الشباك على مدار الشوطين خاصة الشوط الثاني الذي سيطر على معظم مجرياته، وسنحت فرص خطيرة لكن تألق عبد الواحد السيد حارس مرمى الزمالك منع من وصولها إلى مرماه.

وأخفق الزمالك في استغلال غياب اللاعبين الأساسيين في فريق الأهلي، وأهدر مهاجمه أحمد حسام (ميدو) أكثر من هدف محقق خلال شوطي المباراة، لكنه كسب نقطة ثمينة واستعاد بعض الثقة في مباراته الثانية التي يخوضها بقيادة مديره الفني الجديد حسام حسن، خلفا للفرنسي هنري ميشيل.

وبهذا التعادل، رفع الأهلي رصيده إلى 28 نقطة متصدرا الترتيب، بفارق أربع نقاط أمام طلائع الجيش صاحب المركز الثاني، كما رفع الزمالك رصيده إلى 12 نقطة في المركز الـ13.

وتقاسم الفريقان الشوط الأول من المباراة لعبا ونتيجة، حيث شهد القليل من الفرص لكل منهما وانحصر اللعب معظم الوقت في وسط الملعب.

وسنحت أول فرصة حقيقية للزمالك في الدقيقة السادسة، حين تلقى ميدو الكرة من تمريرة طولية خلف جميع مدافعي الأهلي وانفرد تماما بحارس الأهلي، لكنه سددها أرضية لتمر بجوار القائم.

وشهدت الدقيقة 12 أخطر فرصة للأهلي في الشوط الأول، لكن أحمد شكري أهدرها عندما ضرب الكرة برأسه لتمر بجوار القائم مباشرة.

وأنقذ عمرو الصفتي مدافع الزمالك هدفا مؤكدا في مرمى فريقه الدقيقة 16، عندما منع محمد فضل مهاجم الأهلي من الانفراد بالحارس أو التسديد، وحول الكرة إلى ضربة ركنية في الوقت المناسب.

واعتمد الزمالك بشكل كبير على المهارات الفردية لنجميه أحمد حسام (ميدو) ومحمود عبد الرازق (شيكابالا)، دون جدوى أمام خبرة دفاع الأهلي، وعدم وجود مساندة من لاعبي خط وسط الزمالك.

ونظم الزمالك هجمة خطيرة بقيادة شيكابالا في الدقيقة 39، أفشلها وائل جمعة بتدخله في الوقت المناسب وحولها إلى ضربة ركنية.

وفرض الأهلي سيطرته على مجريات اللعب في بداية الشوط الثاني حيث كثف هجومه على مرمى الزمالك بحثا عن هدف التقدم. وأنقذ حارس الزمالك فريقه من هدف مؤكد في الدقيقة 52 اثر انفراد محمد طلعت، حيث خرج عبد الواحد السيد في الوقت المناسب ليسد الطريق أمام طلعت لتخرج الكرة إلى ضربة مرمى.

ورد الزمالك في الدقيقة التالية بهجمة سريعة طالب على أثرها حازم إمام بضربة جزاء ولكن الحكم أشار باستمرار اللعب لعدم وجود خطأ.

ولعب سيد معوض نجم الأهلي كرة عرضية حولها شكري برأسه في اتجاه مرمى الزمالك، لكن عبد الواحد أخرجها إلى ضربة ركنية في الدقيقة 62، ثم هيأ وائل جمعة الكرة ببراعة أمام مرمى الزمالك، أخرجها ميدو برأسه من حلق المرمى إلى ضربة ركنية.

وواصل الأهلي ضغطه الهجومي وأنقذ عبد الواحد فريقه من هدف آخر في الدقيقة 70 حيث أمسك بالكرة قبل أن يسددها أحمد حسن وسط ارتباك دفاعي داخل منطقة جزاء الزمالك.

وتبادل الفريقان إهدار الفرص لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

XS
SM
MD
LG