Accessibility links

فعاليات ثقافية ولقاءات فكرية بين المغرب ومصر


ينظم اتحاد الكتاب المغربي فرع القنيطرة مع نظيره المصري عددا من اللقاءات الفكرية والمناظرات الأدبية وورش العمل بدءا من اليوم الأربعاء وعلى مدار أسبوع في أربع مدن مصرية.

وأشار مدير قطاع العلاقات الثقافية الخارجية في وزارة الثقافة حسام نصار إلى أن تنسيق هذه اللقاءات يشكل تأكيدا على عمق العلاقات بين المثقفين في مصر والمغرب واستجابة لرغبة اتحاد الكتاب المغاربة فرع القنيطرة.

وقال إن الفعاليات ستقام في كل من القاهرة والإسكندرية والإسماعيلية والفيوم.

وتتطرق الحوارات والمنظارات والندوات إلى مجموعة من المحاور بينها "تجربة السبعينات في القصة القصيرة" و"تجربة الستينات في القصة القصيرة المغربية والمصرية" إلى جانب "الحضور الصوفي المصري في المغرب (سعيد المصري نموذجا)" و"آفاق المسرح العربي (سهرة مع أبي خليل القباني لسعد الله ونوس نموذجا)" و"مصر في الرواية المغربية" و"السينما المغربية البداية والتأسيس".

وبدأت هذه الفعاليات الأربعاء بحفل استقبال للوفد المغربي بقاعة المؤتمرات في المجلس الأعلى للثقافة حيث التقي الوفد مع الأمين العام الجديد للمجلس عماد أبو غازي الذي تولي المنصب قبل أسبوع بعد وصول الأمين العام السابق علي أبو شادي إلى سن التقاعد القانوني.

ومن المشاركين في الوفد المغربي إدريس الصغير واحمد بطا وحسن لشكر والعربي بنجلون ومحمد صوله وعبد الهادى الزهراوي ومصطفى لكيتي.

XS
SM
MD
LG