Accessibility links

نجم الكرة السابق فلاح حسن يعود إلى العراق


أكد نجم الكرة العراقية السابق فلاح حسن أن حضوره إلى العراق بعد غياب قارب العقدين من الزمن جاء بعد قناعة تامة بضرورة تقديم ما يستطيع من خدمة للرياضة العراقية، مثمنا دعوة الحكومة العراقية للمشاركة في أعمال ملتقى الكفاءات الرياضية العراقية المغتربة.

وعبر حسن في حديث لـ"راديو سوا" عن أمله في أن تأخذ المقترحات التي سيقدمها الرياضيون المغتربون نصيبها من الاهتمام من قبل الجهات الرياضية المختلفة، لا سيما إذا كانت تتلائم مع الظروف التي يمر بها العراق.

وأضاف حسن الذي يقيم في الولايات المتحدة الأميركية أنه سيلتقي بعدد من المسؤولين لمعرفة طبيعة المهام التي يمكن أن توكل إليه والتي سيقرر على اثرها ما يمكن أن يتخذه من قرارات بشأنها خلال المرحلة المقبلة.

ويعد فلاح حسن من أبرز نجوم الكرة العراقية في سبعينات وثمانينات القرن الماضي، وحقق العديد من الانجازات الكبيرة مع المنتخب الوطني، كان أبرزها الفوز ببطولة الخليج عام 1979 و مرديكا عام 1981 والفوز ببطولة العالم العسكرية عامي 977 و 1980.

وعمل حسن أيضا مدربا لنادي الزوراء وقاده للفوز ببطولة الدوري قبل أن يغادر العراق بعد تعرضه لمضايقات من قبل نجل الرئيس السابق عدي صدام حسين الذي كان يرأس اللجنة الأولمبية واتحاد الكرة في ذلك الوقت.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" الرياضي ضياء النعيمي:
XS
SM
MD
LG