Accessibility links

الشباب السعودي يتغلب على القادسية بثلاثية نظيفة في دوري زين السعودي للمحترفين


شدد الشباب الخناق على الهلال المتصدر عندما لحق به إلى الصدارة مؤقتا بتغلبه على مضيفه القادسية 3-صفر الأربعاء على استاد الراكة بالخبر في افتتاح المرحلة الحادية عشرة من الدوري السعودي لكرة القدم.
وسجل الأنغولي فلافيو امادو (70 و90) وناصر الشمراني (79) الأهداف.

وكانت البداية لصاحب الأرض القادسية الذي هدد مرمى الشباب أكثر من مرة في الشوط الأول، وكانت أبرز فرصه الضائعة إنفراد لاعبه عبده حكمي بالحارس وليد عبد الله لكن تسديدته لم تكن بعيدة عن يد الحارس الذي تصدى لها ببراعة (44).

وخلافا للشوط الأول، نشط الشباب في الثاني وبدأ في تنظيم صفوفه وامتلك المبادرة وشن هجماته من كل الجهات حتى نجح فلافيو في افتتاح التسجيل اثر تلقيه كرة عرضية من الجهة اليمنى من عبد الله الشهيل أودعها الأنغولي داخل المرمى.
وأضاف الشمراني الهدف الثاني مستغلا كرة مرتدة من حارس مرمى القادسية اثر تسديدة قوية للبرازيلي كماتشو من خارج المنطقة (79)، قبل أن يسجل فلافيو هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه اثر كرة عرضية من الليبي طارق التايب (90).

ورفع الشباب رصيده إلى 26 نقطة بفارق الأهداف خلف الهلال الذي يلتقي مع الاتحاد في قمة وختام المرحلة الخميس.

وفي الرس، ارتقى الوحدة إلى المركز الرابع مؤقتا برصيد 13 نقطة بعدما حول تخلفه أمام مضيفه الحزم بهدف لوليد الجيزاني (10) إلى فوز بهدفين للمغربي يوسف القديوي (73 و83).
وفي بريدة تعادل الرائد مع ضيفه النصر صفر-صفر في مباراة خلت فيها الإثارة.
XS
SM
MD
LG