Accessibility links

مستوطنون يتظاهرون في القدس ضد قرار نتانياهو بوقف بناء المستوطنات في الضفة الغربية


تظاهر مستوطنون إسرائيليون مساء الأربعاء في القدس للتنديد بقرار حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو القاضي بوقف حركة بناء المستوطنات في الضفة الغربية لمدة عشرة أشهر.

وتجمع ألاف المتظاهرين في وسط القدس أمام مقر رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو ورفعوا يافطات كتب عليها "يجب استمرار البناء في يهودا والسامرة (الضفة الغربية)" و"أوقفوا التجميد".

وقال قادة المستوطنين غيرشون مسيكا وهو يشير بإصبعه إلى منزل نتانياهو وتحت تصفيق المتظاهرين ومعظمهم من المستوطنين الذين أتوا بالحافلات "الغوا قراركم".

وأعلن ايشائي هولندر المتحدث باسم مجلس "يشع"، ابرز هيئة تمثل المستوطنين في الضفة الغربية والتي تقف وراء الدعوة إلى التظاهرة، لوكالة الصحافة الفرنسية "نعتقد أننا سنجمع أكثر من عشرة ألاف شخص ضد خطة التجميد".

ويأمل منظمو التظاهرة من خلال جمع حشد كبير "أن تسمع رسالتنا ليس فقط من قبل نتانياهو وإنما أيضا من جانب البيت الأبيض"، حسب ما أعلن داي دايان رئيس مجلس ييشا.

وتحت ضغوط الولايات المتحدة، أمر نتانياهو بوقف أعمال البناء الجديدة في مستوطنات الضفة الغربية المحتلة لمدة عشرة أشهر، لكن قراره لا يشمل القدس الشرقية، وذلك بهدف تحريك مفاوضات السلام مع الفلسطينيين المتوقفة منذ الحرب الإسرائيلية على غزة نهاية 2008.
XS
SM
MD
LG