Accessibility links

logo-print

الهلال يمطر شباك الاتحاد بخماسية في المرحلة الـ11 من الدوري السعودي لكرة القدم


مني الاتحاد حامل اللقب بهزيمة مذلة من مضيفه الهلال وصيف الموسم الماضي عندما هزمه 5-صفر في قمة المرحلة الحادية عشرة من الدوري السعودي لكرة القدم الخميس على إستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض.

ورفع الهلال رصيده إلى 29 نقطة متقدما على مطارده المباشر الشباب بفارق 3 نقاط، بينما تجمد رصيد الاتحاد عند 18 نقطة وله مباراتان مؤجلتان.
وسجل السويدي كريستيان فيلهامسون (7 و83) والبرازيلي تياغو نيفيز (37 و55 و58) الأهداف.

وبدأ الهلال مهاجما وكاد يفتتح التسجيل في الدقيقة الأولى لولا براعة دفاع الاتحاد الذي أبعد الكرة عن منطقة الخطر في الوقت المناسب، ورد الاتحاد بهجمة مرتدة واجه على إثرها سلطان النمري مرمى الهلال لكنه لعب الكرة بجوار القائم الأيسر للحارس محمد الدعيع مهدرا فرصة هدف محقق (4).
وافتتح الهلال التسجيل بواسطة فيلهامسون الذي استفاد من كرة عرضية لعبها داخل المرمى رغم المحاولات اليائسة من الحارس مبروك زايد (7).
نشط بعد ذلك الاتحاد وبادل مضيفه الهجمات وكاد سعود كريري يعادل النتيجة لولا براعة الدعيع الذي حول الكرة بصعوبة إلى ركنية (18)، وضاعت فرصة مؤكدة للاتحاد بعد أن وقف القائم الأيمن بالمرصاد لكرة المغربي هشام بوشروان (28).

وأضاف الهلال من هجمة منسقة الهدف الثاني بواسطة البرازيلي نيفيز الذي صوب كرة قوية فشل مبروك زايد في التصدي لها لتعانق شباكه (37).
وحاول الاتحاد تقليص الفارق قبل نهاية الشوط الأول دون أن يكتب لها النجاح لمحاولاته.

ومع انطلاق الشوط الثاني، أجرى مدرب الاتحاد الأرجنتيني غابرييل كالديرون تغييرا هجوميا بخروج المدافع عبيد الشمراني ودخول الأرجنتيني لوسيانو، لكن الهلال نجح في إضافة الهدف الثالث عن طريق نيفيز الذي صوب كرة قوية استقرت على يسار مبروك زايد (55) قبل أن يضيف اللاعب نفسه الهدف الثالث له والرابع لفريقه بعد كرة تلاعب فيها ياسر القحطاني بدفاع الاتحاد ومررها للبرازيلي الذي لم يجد صعوبة في إيداعها المرمى (58).
وتدخلت عارضة مرمى الهلال وحرمت الاتحاد من هدف عندما تصدت لكرة سعود كريري (77)، وأطلق السويدي رصاصة الرحمة عندما سجل الهدف الخامس بعد إنفراد تام بالمرمى قبل أن يضع الكرة على يمين مبروك زايد (83).

الاتفاق يهزم نجران

وعلى إستاد الأمير محمد بن فهد في الدمام، فاز الاتفاق على ضيفه نجران 3-1. سجل للفائز عبد الرحمن القحطاني (35 ركلة جزاء) ويوسف السالم (46) ويحيى الشهري (54)، وللخاسر المحترف الأردني أنس بني ياسين (12 ركلة جزاء).
XS
SM
MD
LG