Accessibility links

logo-print

الحوثيون يعلنون سيطرتهم على موقع عسكري داخل الأراضي السعودية


قال المتمردون الحوثيون اليوم الجمعة إنهم تمكنوا من السيطرة على موقع الجابري العسكري الواقع على الجانب السعودي من الحدود مع اليمن والاستيلاء على كافة محتوياته.

وقال المتمردون في بيان نشروه على موقعهم الالكتروني إنه قد "تمت السيطرة على موقع الجابري والاستيلاء على كامل عتاده وآلياته وأجهزة الاتصالات والمراقبة العسكرية، وكذلك وسائل النقل العسكري.

وأوضح المتحدث باسم المتمردين محمد عبد السلام لوكالة الصحافة الفرنسية أن المقاتلين الحوثيين سيطروا على الموقع السعودي منذ مساء أمس الأول الأربعاء بعدما أجبروا 200 جندي سعودي كانوا فيه على "الفرار".

وقال المتحدث إن المتمردين "فتحوا جبهة رابعة في الحرب على الجيش السعودي، بعد جبهات الرميح والدود و جبل دخان الواقع على مسافة 20 كيلومترا إلى الغرب، مشيرا إلى أن جميع هذه الجبهات تقع في مناطق حدودية في شمال محافظة صعدة، معقل المتمردين الحوثيين.

وأضاف عبد السلام أن القوات السعودية حاولت استعادة موقع الجابري كما قامت بقصفه مساء أمس الخميس إلا أنها لم تتمكن من استعادته".

وكانت القوات السعودية دخلت المواجهة العسكرية مع الحوثيين في أعقاب مقتل عسكري سعودي في الثالث من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي برصاص متسللين من المتمردين.

وحول المواجهات بين الجيش اليمني والحوثيين، قال المتحدث إن "المعارك تتواصل خصوصا في منطقتي الملاحيظ وحرف سفيان" الواقعتين في محافظتي صعدة وعمران.

ونفى المتحدث أي وجود عسكري للمتمردين في وسط صعدة، متهما السلطات اليمنية بمهاجمة سكان المدينة على أساس أن بينهم "خلايا نائمة" للتمرد.
XS
SM
MD
LG