Accessibility links

logo-print

الجيش الباكستاني يعلن عن مقتل 20 متمردا في عمليات عسكرية متفرقة


أعلنت مصادر عسكرية باكستانية عن مقتل 20 متمردا اليوم الجمعة في مواجهات مع الجيش الباكستاني في شمال غرب البلاد.

وقال الكومندان فضل الرحمن الناطق باسم القوة الباكستانية شبه العسكرية إن تسعة متمردين قد لقوا مصرعهم في إقليم اوركزاي بوسط المنطقة القبلية كما تم تدمير مخبأين إثر غارات جوية على قريتي غيلجو ومامونزاي.

وفي مكان آخر، أعلن مسؤولون في إقليم خيبر المجاور، حيث تقع الطريق الرئيسية المؤدية إلى أفغانستان، عن مقتل سبعة متمردين في مواجهات مع القوات الباكستانية في قرية شالوبار.

وفي وادي سوات خارج المنطقة القبلية والذي يشمله أيضا الهجوم العسكري الباكستاني قتل الجيش أربعة متمردين من بينهم قائد محلي يدعى باش أكبر، بحسب ما أعلن الناطق العسكري الكومندان مشتاق خان لوكالة الصحافة الفرنسية.

يذكر أن القوات الباكستانية تفرض إغلاقا على المناطق التي تجري فيها عملياتها مما يجعل من الصعب التأكد من حصيلة القتلى من مصدر مستقل.

وتشن القوات المسلحة الباكستانية سلسلة من العمليات في المنطقة القبلية بشمال غرب باكستان، التي تشكل معقل حركة طالبان الباكستانية وملجأ مقاتلي القاعدة وغيرهم من المتمردين.

وانتشر نحو 30 ألف جندي في المنطقة القبلية بوزيرستان الجنوبية منتصف أكتوبر/تشرين الأول الماضي للقضاء على معاقل طالبان التي رد مقاتلوها بتنفيذ اعتداءات وهجمات في مختلف أنحاء البلاد.
XS
SM
MD
LG