Accessibility links

مسابقة ملكة جمال العالم في جنوب أفريقيا للمرة التاسعة


جالت 112 متبارية لنيل لقب "ملكة جمال العالم" خلال شهر في أنحاء جنوب أفريقيا، وهن يستعدن لاجتياز المرحلة الأخيرة السبت فيما تأمل كل متبارية أن تحقق حلمها وتنتخب أجمل امرأة في العالم في حفل يتابعه مليار مشاهد عبر العالم.

وقد وصلت خمس متباريات من الآن إلى المرحلة نصف النهائية بفوزهن في مسابقات جانبية وهن ملكة جمال اليابان وملكة جمال المكسيك وملكة جمال سيراليون وملكة جمال جبل طارق وملكة جمال كندا، بعدما حزن على ألقاب "ملكة جمال الرياضة" و"ملكة جمال العارضات" وسواها.

وينظم الحفل للسنة الثانية على التوالي في ضواحي جوهانسبورغ، وهذه المرة في ميدراند، شمال المدينة.

وقالت ملكة جمال سيراليون "كانت تجربة زاخرة بالأحداث، زرنا مدنا جميلة مثل دوربان والكاب وكان الأمر مذهلا. شاهدت أمورا كثيرة ومررت بتجارب عدة".

وتجري المسابقة للمرة التاسعة في جنوب أفريقيا وتنقل مباشرة على شاشات التلفزة السبت بدءا من الساعة الخامسة بالتوقيت المحلي.

وقالت ملكة جمال العالم كسينيا سوخينوفا "إنه أفضل مكان أسلم فيه التاج الذي أحمله. كانت تجربة جنوب أفريقيا مذهلة حقا. وأنا سعيدة بأن اختبرها مرتين".

وبالنسبة إلى الشابة الروسية، تميزت إقامتها الثانية في جنوب أفريقيا بتواصل كبير مع المشتركات وإعادة اكتشاف لـ"مناظر طبيعية ساحرة في هذا البلد".

وفي أعقاب شهر من الحفلات والتمارين واللقاءات الصحافية ورحلات السافاري، بدأت الملكات يركزن على المسابقة. وتأمل الهندية بوجا شوبرا السير على خطى مواطنتيها بريانكا شوبرا التي انتخبت في عام 2000 ملكة جمال العالم وقدمت هذا العام لحضور الحفل، واشواريا راي التي توجت في عام 1994. وصارت الاثنتان من نجمات بوليوود.

وقالت ملكة جمال الهند بابتسامة عريضة "يتلخص حلم كل شابة بأن تتوج أجمل امرأة في العالم غير أن الأمر لا يتعلق بالمظهر الخارجي فحسب. نحن سفيرات دولنا وأرغب في العودة إلى وطني ظافرة".

وبحسب المنظمين، سيتميز حفل هذا العام وهو الـ59، بالموسيقى والرقص. وستمر المتباريات بالزي التقليدي وثوب السباحة. وتتشارك في تقديم الحفل المذيعة التلفزيونية الصينية أنغيلا شو وملكة جمال جنوب أفريقيا السابقة ميشال ماكلين وأحد المسؤولين في لجنة ملكة جمال العالم ويدعى ستيف دوغلاس.

وأكدت رئيسة مؤسسة "ملكة جمال العالم" جوليا مورلي أن "جنوب أفريقيا أظهرت أن في إمكانها استقبال العالم بأسره بحفاوة لا تضاهى".

وشاركت المتباريات كما في العام المنصرم في رحلة سافاري، وزرن مدينة الصفيح في سويتو لكن هذه المرة على دراجات هوائية وتذوقن الأطباق المحلية أيضا. أما الحدث الاستثنائي هذا العام فلقاء الملكات رئيس جنوب أفريقيا جاكوب زوما. وهذا ليس أمرا عاديا في جدول أعمال رؤساء الدول على ما قالت ملكة جمال سيراليون.

أما أجمل ذكريات الملكات فسيبقى من دون شك حضور سحب القرعة لكأس العالم 2010 في الكاب (جنوب غرب البلاد). وقد ساهم حضور الملكات في الترويج للحدث في شكل أكبر.

وتقول ملكة جمال إيطاليا اليس تاتيكي: "تعرفت إلى أشخاص لم أكن أظن يوما أنني سأستطيع التحدث إليهم. سأعود إلى هنا لحضور مباريات كأس العالم 2010 من دون شك".
XS
SM
MD
LG