Accessibility links

logo-print

سفير العراق لدى روسيا يشيد بعلاقات بلاده مع روسيا الاتحادية


قال السفير العراقي لدى روسيا الاتحادية عبد الكريم هاشم مصطفى مساء الجمعة إن العلاقات بين بغداد وموسكو تتميز بالثبات وتظهر تزايدا مطردا في حجم المصالح المشتركة بين البلدين، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الروسية نوفوستي.

وأشار السفير العراقي في لقائه مع ممثلين عن وسائل الإعلام العراقية وأوساط رجال الأعمال الروس إلى أن موقف روسيا من العملية السياسية الجارية والمستمرة في العراق كان دائما ايجابيا للغاية.

وأضاف أن روسيا كانت تدعم الشعب العراقي وتقف إلى جانبه في كل الأوقات.

وتابع السفير قائلا إنه يتوجب على العراق وروسيا حاليا بذل المزيد من الجهود من أجل دعم الحوار السياسي بين البلدين، مشددا على ضرورة إيجاد آليات تتيح إمكانية تضمين هذا الحوار بمحتوى ملموس بغية إحياء وتنشيط التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

روسيا ترحب بنيل الحكومة اللبنانية ثقة البرلمان

على صعيد آخر، صدر بيان عن الناطق الرسمي بلسان وزارة الخارجية الروسية أندري نيستيرينكو بمناسبة نيل حكومة سعد الحريري ثقة البرلمان اللبناني أن روسيا ترحب بهذا الحدث معتبرة إياه خطوة ختامية هامة على طريق تشكيل البنية الكاملة لهيئات الحكم الدستورية في لبنان.

وأضاف نيستيرينكو: "الآن عندما تم خلق الظروف اللازمة للقيام بالعمل الجماعي الخلاق من قبل جميع فروع السلطة في لبنان، من المهم جدا مواصلة بذل الجهود الرامية إلى استقرار الوضع في البلاد وتعزيز وحدة لبنان وسيادته واستقلاله لمصلحة جميع اللبنانيين بالاستناد إلى التوافق الذي تم تحقيقه".

أما بالنسبة للجانب الروسي فإنه سيستمر في دعم هذا التوجه بمختلف الطرق، على حد قول نيستيرينكو.

XS
SM
MD
LG