Accessibility links

الرفاعي يواصل مشاوراته لتشكيل حكومة أردنية جديدة خلفا لحكومة الذهبي المستقيلة


يواصل رئيس الوزراء الأردني المكلف سمير الرفاعي السبت مشاوراته واتصالاته من أجل تشكيل الحكومة الاردنية الجديدة مؤكدا أنه سيأخذ الوقت الكافي من أجل تشكيل فريق وزاري على المستوى الذي طلبه العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني.

وكان العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني قد كلف الرفاعي الاربعاء تشكيل الحكومة الاردنية الجديدة خلفا لحكومة نادر الذهبي التي قدمت استقالتها.

وقال الرفاعي في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية إنه يواصل مشاوراته وسيأخذ الوقت الكافي من أجل تشكيل فريقه الوزاري حسب توجيهات الملك عبد الله بهدف تأليف فريق وزاري يتمتع بكفاءة عالية.

وكان الملك عبد الله قد طلب من الرفاعي في كتاب التكليف أن يأخذ الوقت الكافي لتشكيل حكومته، في إجراء نادر في البلاد، حيث غالبا ما يتم الاعلان عن التشكيلة الوزارية مع الاعلان عن تعيين رئيس وزراء جديد.

وقد كلف الملك عبد الله الاربعاء الامناء العامين بتسيير أعمال وزاراتهم إلى حين انتهاء رئيس الوزراء الجديد من تشكيل حكومته.

وكان الاعلان عن تعيين الرفاعي رئيسا للوزراء في الاردن قد شكل مفاجأة حتى للمسؤولين الاردنيين، حيث كان العديد من هؤلاء المسؤولين يتوقعون أن يتم تعيين رئيس الديوان الملكي الحالي ناصر اللوزي في هذا المنصب وان يتولى الرفاعي منصب رئيس الديوان الملكي.

XS
SM
MD
LG