Accessibility links

logo-print

أرسنال يسعى لمقاضاة الاتحاد الهولندي بسبب إصابة فان بيرسي


نقلت الصحف الإنكليزية الصادرة الأحد عن مدرب نادي أرسنال قوله إن النادي يستعد إلى ملاحقة الاتحاد الهولندي لكرة القدم قضائيا وذلك بسبب الإصابة التي تعرض لها مهاجمه الهولندي روبن فان بيرسي خلال مباراة منتخب بلاده أمام إيطاليا التي جرت الشهر الماضي.

ونقلت الصحف عن مدرب أرسنال، الفرنسي ارسين فينغر، قوله "أريد تعويضا ماديا بسبب الأضرار التي قد نواجهها في الدوري، انه أمر مؤسف أن تخسر جهود أحد اللاعبين حتى نهاية الموسم في مباراة ودية"، متهما الهولنديين بالتقليل من أهمية إصابة فان بيرسي.

وكان فان بيرسي قد أصيب بالتواء في أربطة الكاحل في مباراة هولندا وايطاليا في منتصف الشهر الماضي، وأثبتت الفحوصات التي خضع لها انه سيبتعد خمسة أشهر عن الملاعب بعد أن خضع لعملية جراحية في مكان الإصابة. وأعلن الاتحاد الهولندي بعد الإصابة أن فان بيرسي سيغيب نحو شهر، لكن أرسنال أكد بعد صورة الأشعة أنه سيغيب خمسة اشهر.

وأوضح فينغر قبل أيام انه سيحاول شراء مهاجم خلال فترة الانتقالات الشتوية للحلول مكان فان بيرسي. وتردد اسم المغربي مروان الشماخ لاعب فريق بوردو الفرنسي كمرشح للانتقال إلى أرسنال. وقال المدرب الفرنسي "بالطبع، إصابة فان بيرسي سيكون لها تأثير كبير على تفكيري خلال يناير/ كانون الثاني ، لم يكن لنا رغبة بالاستعانة بأي لاعب، لكن في النهاية سنضطر إلى دخول سوق الانتقالات".

وحصلت سابقة على صعيد لجوء أحد الأندية إلى القضاء ضد اتحاد وطني حين فعل ذلك شارلروا البلجيكي مدعوما من الأندية الأوروبية الكبيرة في ملاحقة الاتحاد المغربي أمام القضاء البلجيكي بعد إصابة اللاعب عبد المجيد أولمرز في مباراة ودية للمنتخب المغربي عام 2004 لكن الموضوع لم يحسم.

كما أن نيوكاسل الانكليزي حصل على تعويض بملايين الجنيهات من اتحاد بلاده بعد الإصابة الخطيرة لمهاجمه مايكل أوين في مونديال ألمانيا عام 2006 ضد السويد. والاتحاد الانكليزي، كما سائر الاتحادات الأخرى، يوقع عقودا للتأمين على اللاعبين الدوليين.

المصدر: AFP

XS
SM
MD
LG