Accessibility links

محكمة باكستانية تقرر عدم ترحيل أميركيين حاولوا الالتحاق بجماعات مسلحة في أفغانستان


أمرت محكمة باكستانية الإثنين بعدم السماح بترحيل الأميركيين الخمسة المعتقلين الذين حاولوا الالتحاق بالجماعات المسلحة في أفغانستان لتنفيذ هجمات مسلحة ضد القوات الأميركية المنتشرة هناك.

وأوضح طارق أسعد أحد المحامين في بلدة لاهور، أن المحكمة منعت الترحيل ردا على طلب من أحد نشطاء حقوق الإنسان وقال إنه لا يجب تسليم المعتقلين إلى مكتب التحقيقات الفدرالي أو إلى أي بلد آخر إلى حين إصدار قرار نهائي عن المحكمة في شأن الالتماس المُقدّم.

وقد تم اعتقال الأميركيين الخمسة الأسبوع الماضي فى بلدة سارغودا باقليم البنجاب على مسافة 190 كيلومترا جنوب شرق العاصمة اسلام أباد، وتمّ نقلهم في وقت لاحق إلى مدينة لاهور حيث سيخضعون مرة جديدة للاستجواب في السابع عشر من الجاري.

مصادرة خمس حقائب

هذا وقد صادرت الشرطة الباكستانية خمس حقائب وهاتفا نقالا من الفندق الذي أقام فيه ثلاثة من الاميركيين الخمسة الذين اعتقلتهم قوات الامن الاسبوع الماضي للاشتباه بانهم ارادوا الانضمام الى المسلحين في المناطق القبلية شمال غرب باكستان قبل التوجه لاحقا الى افغانستان.

وتتهم الشرطة هؤلاء بالاتصال عبر مواقع الكترونية بمجموعات متطرفة وبانهم على اتصال مع شخص يجنّد عناصر للانضمام لحركة طالبان.

وعرض رجال الشرطة خمس حقائب تحتوي على ملابس، واكد مسؤول كبير في شرطة كراتشي ان الشرطة لم تتمكن من العثور على اكثر من ذلك.
XS
SM
MD
LG