Accessibility links

البرلمان ينهي جلسات استضافة الوزراء الأمنيين بتوصيات إلى مجلس الأمن الوطني


أنهى مجلس النواب في جلسة مغلقة اليوم الاثنين استضافة وزراء الدفاع والداخلية والأمن الوطني وعدد من القادة الأمنيين لمناقشة ملابسات تفجيرات الثلاثاء الماضي.

وقررت رئاسة المجلس إناطة مهمة إعداد تقرير مفصل عن النقاشات التي دارت خلال جلسات الاستضافة بما فيها جلسة رئيس الوزراء نوري المالكي، إلى لجنة الأمن والدفاع.

وأكد عضو اللجنة النائب عادل برواري في حديث لمراسل "راديو سوا" أن لجنته ستعتمد الدقة والحيادية في مناقشة تصريحات المسؤولين الأمنيين لكتابة المذكرة التي سترفع فيما بعد لرئاسة البرلمان.

من جانبه، حمّل عضو اللجنة النائب عمار طعمة، المالكي والوزراء الأمنيين وقائد عمليات بغداد مسؤولية التفجيرات، واصفا إجابات المسؤولين الأمنيين بغير المقنعة.

واقترح طعمة ترشيح شخصيات لا تخضع للمحاصصة، لرئاسة جهاز المخابرات وتشكيل خلية استخباراتية مركزية مع تغيير قادة الأجهزة الاستخباراتية، كحلول للحد من تكرار هذه التفجيرات.

وقررت رئاسة البرلمان إبقاء الجلسة مفتوحة إلى 22 من الشهر الجاري، فيما أعلن المكتب الإعلامي لرئيس البرلمان أياد السامرائي أن الأخير سيعقد ظهر غد الثلاثاء مؤتمرا صحفيا في مقر البرلمان يتطرق فيه إلى نتائج استضافة القائد العام للقوات المسلحة والمسؤولين الأمنيين.

التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد أياد الملاح:
XS
SM
MD
LG