Accessibility links

logo-print

الملكة نور الحسين تفتتح ندوة "الجسر الثقافي" في دبي


افتتحت الملكة نور الحسين مساء الأحد في مسرح مدينة أرينا بدبي ندوة "الجسر الثقافي" التي باتت محطة بارزة في مهرجان دبي السينمائي وتجمع عدد من العاملين في المجال السينمائي إضافة إلى شخصيات كبيرة معروفة وباحثين.


وألقت الملكة نور الحسين الكلمة الرئيسية في الندوة التي شاركت فيها كذلك جوليا باشا مخرجة فيلم "بدرس" الذي عرض أيضا مساء الأحد.

وضمت الندوة التي أدارها شامل إدريس كلا من المنتج الأميركي مايك ميدافوي والاستاذة ريبيكا ساكس من معهد ماساشوستس للتكنولوجيا.
وتناولت الندوة دور الإعلام في تعزيز التواصل بين مختلف الثقافات كما ناقشت مواضيع تشمل احدث نتائج الأبحاث في مجالات علوم الأعصاب وعلم النفس الاجتماعي.

ويأتي برنامج "الجسر الثقافي" الذي يعد احد الأركان الرئيسية لمهرجان دبي السينمائي الدولي منذ انطلاقه ترجمة لشعار المهرجان "ملتقى الثقافات والابداعات" في محاولة لاكتشاف الوسائل التي تعزز الحوار والتفاهم الثقافي بين مختلف الشعوب والحضارات.

واعتبر المنظمون أن الندوة هي امتداد مثالي لفيلم "بدرس" الذي انطلق الأحد في عرضه العالمي الأول بما يجسد مفهوم التكاتف العالمي من أجل السلام. ويسلط الفيلم الضوء على الجهود الكبيرة التي بذلها أفراد استثنائيون تمكنوا من تجاوز الانقسامات الاجتماعية والسياسية للعمل يدا بيد من اجل السلام.

وتدور قصة الفيلم حول ناشط فلسطيني يطلق برنامجا للتظاهر يجمع موالين لفتح وحماس إضافة إلى مجموعة من الإسرائيليين لحماية قريته من الدمار بسبب الجدار لكنه لا يتمكن من تحقيق النجاح الكافي فتبدأ ابنته التي هي في الـ15بتحريض النساء على الانضمام.


واعتبر عبد الحميد جمعة رئيس مهرجان دبي السينمائي الدولي في بيان أن الندوة نجحت في ترسيخ مكانتها كواحدة من أبرز أنشطة المهرجان وتسليط الضوء على مجموعة من المواضيع المهمة التي تتجانس مع جمهور دبي بطابعه العالمي وتنوعه الثقافي على حد تعبيره.
XS
SM
MD
LG