Accessibility links

logo-print

مقتل ثمانية أشخاص وإصابة 40 في تفجير انتحاري وسط العاصمة الأفغانية


قتل ثمانية أشخاص على الأقل وأصيب 40 آخرون بجروح في تفجير انتحاري وقع صباح الثلاثاء قرب فندق في وسط العاصمة الأفغانية، ينزل فيه العديد من الأجانب.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية زمراي بشاري "قتل ثمانية أشخاص هم أربعة رجال وأربع نساء"، وأصيب 40 آخرون بجروح، وأضاف بان الاعتداء كان "انتحاريا".

وسمع دوي انفجار ضخم وارتفعت سحابة من الدخان في سماء العاصمة الأفغانية فوق حي وزير اكبر خان، كما بثت قناة تولو التلفزيونية الأفغانية الخاصة مشاهد لسيارة وقد دمرت تماما واشتعلت النيران بما بقي منها، كما ظهر في المشاهد سكان وهم يفرون من مكان الانفجار.

وكان صاروخ انفجر في 21 نوفمبر/تشرين الثاني قرب فندق سيرينا الفخم في وسط كابول ما أسفر عن إصابة أربعة أشخاص بجروح بينهم شرطيان. وتعرض هذا الفندق لأكثر من اعتداء كان آخرها في 28 أكتوبر/تشرين الأول حين انفجر صاروخان في حديقته من دون أن يسفرا عن إصابات.

وتشهد أفغانستان تمردا عنيفا رغم انتشار أكثر من مئة ألف جندي أجنبي، وبلغ عدد القتلى في 2009 رقما قياسيا هو الأعلى منذ الإطاحة بنظام طالبان في العام 2001 سواء بالنسبة للقتلى المدنيين أم لقتلى القوات الأفغانية والدولية.

XS
SM
MD
LG