Accessibility links

حرب عصابات المخدرات شمال المكسيك تودي بحياة 25 شخصا


قالت السلطات المكسيكية اليوم الثلاثاء إن معارك عصابات المخدرات الدائرة شمال البلاد بالقرب من الحدود مع الولايات المتحدة أسفرت خلال الساعات الـ48 الماضية عن مقتل 25 شخصا، وذلك على الرغم من التعزيزات العسكرية التي نشرت في المنطقة لمكافحتها.

وأوضحت المصادر الأمنية أن عمليات الثأر بين أفراد العصابات في المنطقة أسفرت عن مقتل تسعة أشخاص في مدينة تيخوانا قبالة قبالة مدينة سان دييغو الأميركية في كاليفورنيا، وذلك فيما تم العثور على 16 جثة أخرى في ولاية شيواوا المجاورة بينها 10 جثث في مدينة شيوداد خواريز الواقعة جنوب الولاية.

يشار إلى تجارة المخدرات المزدهرة في البلاد قد تسببت بمقتل أكثر من 2500 شخص منذ مطلع العام، خصوصا في شيوداد خواريز التي سجلت أعلى مستوى للعنف في البلاد خلال 2009.

وكان الرئيس المكسيكي فيليبي كالديرون قد أعلن في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي أن 50 ألف جندي سيواصلون انتشارهم لمكافحة عصابات المخدرات.

وتتقاتل عصابات المخدرات للسيطرة على هذه المنطقة التي تعتبر معبرا رئيسيا لتهريب المخدرات إلى الولايات المتحدة، وقد أسفرت هذه الحرب عن أكثر من 14 ألف قتيل منذ تسلم كالديرون السلطة في ديسمبر/كانون الأول 2006.
XS
SM
MD
LG