Accessibility links

سانت ايتان الفرنسي يقيل مدربه ويعين مساعده غالتييه خلفا له


أعلن نادي سانت اتيان الفرنسي في بيان صدر عنه اليوم الثلاثاء إقالة مدرب فريقه لكرة القدم ألان بيران وتعيين مساعده كريستوف غالتييه خلفا له.

وكان سانت اتيان قد تعاقد مع بيران لمدة عامين ونصف خلفا للوران روسيه الذي أقيل من منصبه بسبب النتائج المخيبة التي حققها الفريق بإشرافه الموسم الماضي، حيث كان بيران وقتها من دون عمل وتحديدا منذ تركه ليون بعد قيادته الأخير إلى لقب الدوري للمرة السابعة على التوالي في نهاية الموسم قبل الماضي.

وفي المقابل، سبق لغالتييه البالغ من العمر 43 عاما أن عمل مساعدا لبيران في الجهاز الفني لنادي العين الإماراتي عام 2004 وبورتسموث الانكليزي خلال العامين 2006 و2007.

يشار إلى أن غالتييه لعب كمدافع لنوادي مرسيليا وليل وتولوز ونيم وتوج مع منتخب بلاده الاولمبي بطلا لأوروبا عام 1988. وهو خامس مدرب لسانت اتيان منذ عودة الأخير إلى الدرجة الأولى عام 2004 بعد ايلي بوب والتشيكي ايفان هاسيك ولوران روسي وبيران.

ويحتل سانت اتيان المركز الـ17 على لائحة الترتيب العام برصيد 15 نقطة، حيث انه لم يذق طعم الفوز في مبارياته التسع الأخيرة سوى مرة واحدة.

ويعد سانت اتيان من اعرق الأندية الفرنسية، إذ سبق أن أحرز اللقب المحلي 10 مرات آخرها عام 1981، كما خسر نهائي كأس أوروبا للأندية البطلة عام 1976 أمام بايرن ميونيخ الألماني.
XS
SM
MD
LG