Accessibility links

مشعل يقول في طهران إن عملية تبادل الأسرى مع إسرائيل تواجه عقبات


أكد خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الثلاثاء أن صفقة تبادل الأسرى مع إسرائيل ما زالت تواجه عقبات، حسب ما ذكرت وكالة أنباء نوفوستي الروسية للأنباء ووكالة الصحافة الفرنسية.

وذكر أن حركة حماس تنتظر أن يتم تجاوز تلك العقبات، وأن تلبي إسرائيل مطالب حماس، مشيرا إلى أن الوسيط الألماني لعب دورا هاما في إحراز تقدم في صفقة التبادل.

وقال مشعل خلال مؤتمر صحفي عقده في العاصمة الإيرانية طهران الثلاثاء، إن إسرائيل رفضت بعض مطالب حماس التي تقدمت بها لإنجاز صفقة تبادل الأسرى، في حين أصرت حماس على مطالبها، وما زالت تنتظر أن يتم التجاوب معها.

وفي تعليقه على تصريحات الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز التي أشار فيها إلى أن قيادة حماس في الداخل موافقة على إتمام صفقة التبادل في حين أن القيادة الموجودة في الخارج ترفض هذه الصفقة، ذكر مشعل أن مواقف حركة حماس موحدة في الداخل والخارج.

وتطرق مشعل إلى اللقاءات التي أجراها في إيران مع القيادة الإيرانية، لافتا إلى أن حماس تسعى لرفع الحصار عن الشعب الفلسطيني.

المتشددون سيقفون إلى جانب إيران

هذا وقد نقل التلفزيون الإيراني عن خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس قوله يوم الثلاثاء، إن جماعات إسلامية متشددة ستؤيد إيران إذا تعرضت لهجوم من جانب إسرائيل.

وقال مشعل في مؤتمر صحفي إن جميع الجماعات الإسلامية المتشددة ستكون جبهة موحدة مع إيران ضد إسرائيل إذا أقدمت على مهاجمة الجمهورية الإسلامية.

وأضاف أن الجميع أعضاء في جسد واحد وسيقاتلون جميعا العدو المشترك وكيفية ذلك سيحددها الزعماء وفقا لقدرات كل جماعة.

وقالت إسرائيل إنها تجهز كل الخيارات كي تحاول إرغام إيران على وقف برنامجها النووي الذي يخشى الغرب أن يكون مجرد غطاء من أجل صنع أسلحة نووية وتنفي إيران ذلك.

وأكد مشعل أن إسرائيل خطر على منطقة الشرق الأوسط بأسرها، وقال في مؤتمر صحفي إن المقاومة الإقليمية سيكون لديها القدرة على مواجهة هذا الخطر، على حد تعبيره.
XS
SM
MD
LG