Accessibility links

logo-print

الحكومة البريطانية تعلن عن تعزيز جهود الحرب في أفغانستان


أعلنت الحكومة البريطانية الثلاثاء عن تعزيز جهود الحرب في أفغانستان بقيمة مليار يورو من أجل شراء 22 مروحية شينوك، من خلال القيام باقتطاعات في برامج عسكرية أخرى، حسب ما ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية.

ومن المروحيات الـ 22 التي من المتوقع أن تسلم أول 10 مروحيات بحلول 2013 حسب ما أعلن وزير الدفاع بوب اينسوورث أمام مجلس العموم.

وأكد اينسوورث إطلاق خطة لمكافحة القنابل اليدوية الصنع التي تزرع على جانب الطرقات وتحصد أكبر عدد من الضحايا، وكشف رئيس الوزراء البريطاني غوردن براون هذه الخطة خلال زيارته المفاجئة لأفغانستان في نهاية الأسبوع الماضي.

وسيعوض عن هذا الجهد الإضافي بقيمة إجمالية قدرها 900 مليون جنيه على ثلاث سنوات باقتطاعات من برامج أخرى وهي إغلاق قاعدة كوتسمور الجوية وسط بريطانيا ووقف استخدام سفينتين من البحرية الملكية وخفض عدد المدنيين العاملين في وزارة الدفاع وخفض بعض برامج التدريب.

وقال وزير دفاع هذا البلد الأوروبي الكبير الوحيد الذي لا يزال يواجه انكماشا خلافا لفرنسا وألمانيا أن القيود على الأموال العامة ترغمنا على اختيار مواردنا بعناية.

والأموال التي سيتم توفيرها ستسمح بشراء إضافة إلى المروحيات، معدات جديدة للاتصال والرؤية الليلية وطائرة لنقل القوات من طراز سي 17 .

وكان عام 2009 الأكثر دموية للقوات البريطانية حيث قتل 100 جندي من أصل 237 منذ انتشارها في أفغانستان عام 2001 وكان 80بالمئة من الجنود قد قتلوا بواسطة انفجار قنابل يدوية الصنع زرعت على جانب الطرقات في أفغانستان.
XS
SM
MD
LG