Accessibility links

logo-print

الرئيس العراقي يبحث مع سفير روسيا في بغداد العلاقات الثنائية بين البلدين


استقبل الرئيس العراقي جلال طالباني سفير روسيا الاتحادية لدى العراق فاليريان شوفايف وجرى خلال اللقاء الذي عقد في مقر إقامة الرئيس العراقي ببغداد الاثنين، بحث شؤون العلاقات الثنائية بين العراق وروسيا الاتحادية، والسبل الكفيلة بتوسيعها في كافة المجالات لاسيما في المجالات الاقتصادية والنفطية، حسب ما ذكرت وكالة نوفوستي الروسية للأنباء.
وأفادت وسائل إعلام عراقية رسمية أن الرئيس طالباني استعرض خلال اللقاء تطورات الأوضاع السياسية والأمنية في البلاد، مشيرا إلى التفجيرات الإرهابية الأخيرة التي طالت المدنيين الأبرياء.

وأكد الرئيس العراقي أن الإرهاب أينما وجد يمثل آفة عالمية يجب القضاء عليها من خلال التعاون المشترك بين الدول. وأشار إلى جهود القادة السياسيين والمؤسسات العليا في البلاد في تهيئة أجواء الملائمة من الأمن والاستقرار استعدادا لإجراء الانتخابات التشريعية المقبلة، واصفا إياها بالمرحلة المصيرية في تاريخ العراق.
ومن جانبه أكد السفير شوفايف دعم بلاده للعملية السياسية والتجربة الديموقراطية في العراق، معبرا عن امتنانه للرئيس طالباني على كرم الضيافة وعلى الجهود التي يبذلها لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.
XS
SM
MD
LG