Accessibility links

الهلال يتألق والاتحاد يتعثر والأهلي يفوز والنصر يتعادل في دوري زين السعودي للمحترفين


واصل الهلال انطلاقته بدون خسارة في دوري زين السعودي للمحترفين وابتعد في الصدارة موقتا بعد فوزه على ضيفه القادسية 2-1 الثلاثاء على إستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض في المرحلة الثانية عشرة.
سجل للهلال أولا هداف المسابقة حتى الآن محمد الشلهوب في الدقيقة 16 ثم سجل خوان كومينيجس التعادل للقادسية في الدقيقة 20 قبل أن يحسم مهاجم الهلال عيسى المحياني المباراة لفريقه بالهدف الثاني في الدقيقة 53.
ورفع الهلال رصيده إلى 32 نقطة وابتعد في الصدارة بفارق 6 نقاط عن الشباب الذي يلعب الأربعاء مع ضيفه نجران.

جاءت البداية قوية من الهلال وأظهر القادسية تماسكا دفاعيا في وجه المد الهجومي لأصحاب الأرض الذين نجحوا في فك التكتل الدفاعي وافتتاح التسجيل عن طريق لاعبه الشلهوب (16).
وجاء رد القادسية سريعا عبر هجمة منسقة جميلة لتصل الكرة إلى كومينيغيس الذي سدد بقوة لتصطدم بالقائم الأيمن وتحولت إلى داخل مرمى محمد الدعيع (19).

ولم يتغير الوضع في بداية الشوط الثاني فواصل الهلال ضغطه واقتنص المهاجم عيسى المحياني هدف التقدم بتسديدة من داخل المنقطة (49).
ورغم المحاولات الكثيرة لأصحاب الأرض بهدف إضافة هدف ثالث إلا إنهم فشلوا في تعزيز تقدمهم لينتهي اللقاء على نتيجة 2-1.

الاتحاد يفشل في مصالحة جماهيره

وفي جدة واصل حامل اللقب الاتحاد انتكاسته بعد أن فشل في تحقيق فوز على ضيفه الفتح ليكتفي بالتعادل معه بهدف لمثله مضيعاً الاتحاد فرصة مصالحة جماهيره بعد خسارته الماضية أمام الهلال بخمسة أهداف مقابل لاشيء.
سجل للاتحاد هشام بوشروان في الدقيقة 58 قبل أن يعادل أحمد بوعبيد النتيجة للفتح من ركلة جزاء في الدقيقة 75.

وأصبح رصيد الاتحاد 19 نقطة في المركز الثالث والذي بات يبتعد شيئا فشيئا عن المنافسة على لقبه، في حين أصبح رصيد الفتح 14 نقطة في المركز الخامس مؤكدا الفريق ابتعاده هذا الموسم عن الهبوط والعودة لمصاف الدرجة الأولى.

الأهلي يعود للانتصارات

ووضع الأهلي حدا لهزائمه المتتالية وفاز على مضيفه الرائد 2-1 في اللقاء الذي أقيم بينهما في بريدة.
وسجل للأهلي مالك معاذ (21) وصاحب العبد الله (34)، وللرائد البرازيلي فيليب كامبوس (71).ورفع الأهلي بهذا الفوز رصيده إلى 15 نقطة في المركز الرابع، في حين تجمد رصيد الرائد عند 6 نقاط في المركز الأخير.

تعادل النصر والحزم

وخطف الحزم نقطة ثمينة من النصر عندما تعادل معه 2-2 في الوقت بدل الضائع.
وسجل وليد الجيزاني (66 من ركلة جزاء) والمغربي صلاح الدين عقال (90) هدفي الحزم، ووليد الطايع (13 خطأ في مرمى فريقه) ومحمد السهلاوي (27) هدفي النصر. وشهدت المباراة طرد لاعب الحزم أحمد مناور (74).
XS
SM
MD
LG