Accessibility links

فيلما 'Up In the Air'" و"Avatar" يتصدران ترشيحات الغولدن غلوب


تصدر فيلما 'Up In the Air'" و"Avatar" الثلاثاء الترشيحات للفوز بجوائز غولدن غلوب في دورتها الـ67 التي تفتتح موسم الجوائز الهوليوودية.

ومع أن "Avatar" لم يعرض في أميركا الشمالية فإن فيلم جيمس كامرون حصل على ترشيحين في فئتي أفضل فيلم درامي وأفضل مخرج. وتوزع جوائز غولدن غلوب في الـ17 من يناير/كانون الثاني.

ومن شأن الترشيحات أن تعطي الفيلم دفعا جديدا بعدما نال نقدا إيجابيا جدا إثر عرضه الأول عالميا في لندن الأسبوع الماضي.

إلا أنه سيلقى منافسة شديدة من فيلم "Up In the Air"من بطولة جورج كلوني. وحصد الفيلم عدة ترشيحات بينها أفضل فيلم درامي وأفضل ممثل وأفضل مخرج لجايسن ريتمان.

ومن الأفلام الأخرى المرشحة للفوز بجائزة أفضل فيلم درامي "The Heart Locker " حول الحرب في العراق و" Inglorious Bastards " لكوينتن تارانتينو وفيلم "Precious".

اما في فئة أفضل ممثل فقد تم ترشيح مات دايمون عن دوره في فيلم "The Informant" ودانييل داي لويس (ناين) وروبرت داني جونيرو عن فيلم "Sherlock Holmes " وجوزف غوردن ليفيت عن فيلم "500 Days of Summer" ومايكل ستولبرغ عن فيلم "A Serious Man".

وفي فئة أفضل ممثلة تم ترشيح الفرنسية ماريون كوتييار الحائزة جائزة أوسكار أفضل ممثلة العام 2008، عن دورها في فيلم "Nine" لروب مارشال الذي يشاركها بطولته نيكول كيدمان ودانييل داي لويس.

وتتنافس كوتيار في هذه الفئة مع ساندرا بولوك عن فيلم "The proposal " وجوليا روبرتس عن فيلم "Duplicity" وميريل ستريب المرشحة مرتين لدورها في فيلم "Joly and Jolia" وفيلم "It's Complicated".

وخلافا للأوسكار فان غولدن غلوب يمنح جائزة لأفضل فيلم درامي وأخرى لأفضل فيلم كوميدي او غنائي.

وينظر عادة إلى جوائز غولدن غلوب على أنها مؤشر إلى نتائج جوائز الأوسكار التي توزع في السابع من مارس / آذار في مسرح كوداك في هوليوود.

ومع أن 67 بالمئة من الأفلام التي حازت جائزة أفضل فيلم في الأوسكار فازت قبلها بجائزة غولدن غلوب، فان السنوات الأخيرة أظهرت بعض الفروقات. وكان فيلم "Slumdog Millionaire" الفيلم الوحيد في السنوات الخمس الأخيرة الذي جمع بين الجائزتين.
XS
SM
MD
LG