Accessibility links

logo-print

خالد مشعل يقول ان الجماعات الإسلامية المتشددة ستقف مع إيران لو هاجمتها إسرائيل


حذر خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في مؤتمر صحفي الثلاثاء من إن الجماعات الإسلامية المتشددة ستكون جبهة موحدة مع إيران إذا تعرضت لأي هجوم من إسرائيل.

ولم تستبعد إسرائيل عملا عسكريا ضد إيران إذا أخفقت السبل الديبلوماسية في إنهاء النزاع بشأن برنامجها النووي الذي تقول الولايات المتحدة وحلفاؤها إنه يهدف إلى صنع قنبلة ذرية. الأمر الذي تنفيه إيران وتصر على ان برنامجها سلمي محض، محذرة من إنها سترد بعنف على أي هجوم ضدها.

ويرى محللون أن إيران ستقوم بتعبئة حلفائها مثل حزب الله اللبناني وحركة حماس الفلسطينية في إطار ردها على أي هجوم.

وأكد مشعل أن إسرائيل خطر على منطقة الشرق الأوسط بأسرها، وقال في مؤتمر صحفي إن المقاومة الإقليمية سيكون لديها القدرة على مواجهة هذا الخطر، على حد تعبيره.

عقبات أمام تبادل الأسرى

وأكد خالد مشعل أن صفقة تبادل الأسرى مع إسرائيل ما زالت تواجه عقبات، حسب ما ذكرت وكالة أنباء نوفوستي الروسية للأنباء ووكالة الصحافة الفرنسية.

وذكر أن حركة حماس تنتظر أن يتم تجاوز تلك العقبات، وأن تلبي إسرائيل مطالب حماس، مشيرا إلى أن الوسيط الألماني لعب دورا مهما في إحراز تقدم في صفقة التبادل.

وقال مشعل خلال مؤتمر صحفي عقده في العاصمة الإيرانية طهران الثلاثاء، إن إسرائيل رفضت بعض مطالب حماس التي تقدمت بها لإنجاز صفقة تبادل الأسرى، في حين أصرت حماس على مطالبها، وما زالت تنتظر أن يتم التجاوب معها.
XS
SM
MD
LG