Accessibility links

ميدفيديف يحصل على حق استخدام القوات المسلحة خارج حدود روسيا الاتحادية


صادق المجلس الفدرالي الروسي على الاقتراح الذي قدمه رئيس روسيا الاتحادية ديمتري ميدفيديف طالبا فيه السماح له باستخدام القوات المسلحة الروسية خارج أراضي البلاد، حسب ما ذكرت وكالة أنباء نوفوستي الروسية.

ويوفر تأييد أعضاء المجلس الفدرالي الروسي هذا الاقتراح لرئيس البلد إمكانية "استخدام تشكيلات من القوات المسلحة الروسية لحماية مصالح روسيا ومواطنيها خارج حدود البلاد، وصيانة الأمن والسلام العالمي، وفق المبادئ المتعارف عليها وقواعد القانون الدولي واتفاقيات روسيا الدولية."

وتنص التعديلات في قانون الدفاع على إمكانية استخدام تشكيلات من القوات المسلحة خارج حدود روسيا لصد الاعتداءات المسلحة على الوحدات العسكرية الروسية وغيرها من القوات والهيئات التي ترابط خارج حدود روسيا، والتصدي أو الحيلولة دون وقوع اعتداء مسلح على دولة أخرى تطلب من روسيا ذلك، فضلا عن حماية مواطني روسيا الذين يتواجدون في الخارج من الاعتداء المسلح.

ومن الممكن ، بحسب التعديل الجديد، استخدام تشكيلات من القوات المسلحة الروسية لمكافحة القرصنة، وصيانة سلامة الملاحة البحرية.

وبعد مصادقة المجلس الفدرالي لن يتعين على رئيس الدولة طلب موافقة المجلس على هذا الإجراء في كل مرة يقرر فيها استخدام هذه القوات خارج حدود البلاد.

وسيكون من حق رئيس الدولة، وفق التعديلات، تحديد عدد أفراد التشكيلات العسكرية، ومنطقة عملها، والمهمات التي تكلف بها، وفترة استخدامها.
XS
SM
MD
LG