Accessibility links

logo-print

بتروجيت يواصل مطاردة الأهلي متصدر الدوري المصري والزمالك يحقق فوزه الخامس


استعاد الأهلي المتصدر وحامل اللقب نغمة الانتصارات عندما حقق فوزا صعبا على ضيفه الجونة 1-صفر الأربعاء في ختام المرحلة الرابعة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم.
وتابع بتروجيت ملاحقته للأهلي بفوزه على طلائع الجيش 2-1، وارتقى الإسماعيلي إلى المركز الثالث بتغلبه على مضيفه المصري بالنتيجة ذاتها وواصل الزمالك صحوته بفوزه على مضيفه بترول أسيوط 2-صفر.

في المباراة الأولى، كسر الأهلي حاجز التعادلات التي سقط فيها في مبارياته الثلاث الأخيرة وحقق فوزا صعبا لكنه ثمين على ضيفه الجونة الوافد الجديد على دوري الأضواء بهدف وحيد سجله الليبيري فرانسيس افوركي بضربة رأسية في الدقيقة 52 مستغلا خروجا خاطئا لحارس مرمى الجونة عصام محمود.

وجاء الشوط الأول خاليا من الفرص الحقيقية باستثناء كرة عرضية لأحمد شكري داخل المنطقة تابعها عماد متعب برأسه لكن محمود حولها إلى ركنية (18)، وكرة عرضية أخرى لمتعب إلى فرانسيس سددها الأخير بقوة وأبعدها المدافع عبد الحميد احمد من باب المرمى (30).

تغير الأداء نسبيا في الشوط الثاني بعدما نظم الأهلي خطوطه وكثف من هجماته وترجم سيطرته بسرعة عبر فرانسيس افوركي بضربة رأسية (52).
واستمرت السيطرة الميدانية للأهلي رغم البطء النسبي في التمرير وبناء الهجمات وشكلت تحركات احمد فتحي في الجانب الأيمن ومساعدة مصطفي شبيطة خطورة على مرمى الجونة. وكاد شهاب الدين محمد أن يعزز بهدف ثان اثر تسديدة قوية ارتدت من الحارس محمود (65).

ونشط الجونة بعد ذلك وتخلى عن حرصه الدفاعي واندفع مهاجما وشكل خطورة على حارس مرمى الأهلي احمد عادل الذي أنقذ مرماه أكثر من مرة.
وعزز الأهلي موقعه في الصدارة برصيد 32 نقطة مقابل 14 للجونة.

بتروجيت يلاحق المتصدر

وفي المباراة الثانية، تقدم بتروجيت بهدفين للغاني اريك بيكوي (16 و45) رافعا رصيده إلى 9 أهداف منتزعا صدارة لائحة الهدافين، وقلص طلائع الجيش الفارق بهدف للتوغولي دودزي (50).
ورفع بتروجيت رصيده إلى 28 نقطة. أما طلائع الجيش فتراجع إلى المركز الرابع بعدما تجمد رصيده عند 24 نقطة.

الإسماعيلي في المركز الثالث

وفي المباراة الثالثة، استغل الإسماعيلي خسارة طلائع الجيش وانفرد بالمركز الثالث بفوزه الثمين على جاره ومضيفه المصري 2-1 في بورسعيد.
وتقدم الإسماعيلي بهدف لمدافعه احمد صديق (21 من ركلة جزاء)، وأدرك عاشور الأدهم التعادل للمصري (40)، قبل أن يسجل عبدالله السعيد (48) هدف الفوز للضيوف الذين رفعوا رصيدهم إلى 27 نقطة مقابل 12 لأصحاب الأرض في المركز الرابع عشر.

الزمالك يواصل صحوته

وواصل الزمالك صحوته بقيادة مديره الفني حسام حسن وحقق فوزه الثاني على التوالي عندما تغلب على مضيفه بترول أسيوط صاحب المركز الأخير 2-صفر.
وحسم الزمالك نتيجة المباراة في شوطها الأول بتسجيله الهدفين فتقدم عبر مدافعه الأيمن حازم إمام اثر كرة عرضية من احمد جعفر (10)، قبل أن يضيف الأخير الثاني بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من احمد حسام ميدو (33).
وقدم الزمالك عرضا قويا منذ بداية اللقاء بعد سيطرة تامة على وسط الملعب، فيما اكتفى بترول أسيوط بالهجمات المرتدة دون خطورة في الشوط الأول، قبل أن يهدد مرمى الزمالك وحارسه عبد الواحد السيد في الثاني خصوصا تسديدة شريف نوارج مرت بجوار القائم (66) وأخري لإبراهيم صلاح بجوار القائم الأيسر (77) وتسديدة جمال عبدالله من علي حدود منطقة جزاء الزمالك شتتها الدفاع (81).
XS
SM
MD
LG